• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

"ناسا" تدعو الناس لرحلة إلى كويكب "بينو"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

د ب أ

وجهت وكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" دعوة للناس حول العالم ممن يتخيلون قيامهم برحلة إلى أحد الكويكبات حتى ولو بالأسم فقط.

وذكرت ناسا إنها تدعو الآن الناس إلى التقدم بأسمائهم من أجل تسجيلها على شريحة متناهية الصغر توضع على متن مركبة فضائية تتجه إلى كويكب بينو في 2016.

ومن يرغب في الاشتراك عليه تسجيل اسمه مجانا في الموقع الالكتروني org/bennu.planetary للكويكب في موعد أقصاه 30 سبتمبر القادم .

بالاضافة إلى ذلك سوف يتلقى المشتركون الذين يتابعون أخبار المهمة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تحديثا بشأن موقع أسماءهم في الفضاء بدءا من موعد الاطلاق حتى عودة كبسولة الفضاء إلى الأرض في 2023.

وقالت ناسا إن البعثة سوف تقضي أكثر من عامين على سطح الكويكب البالغ عرضه 500 متر حيث ستقوم بجمع عينة من سطح بينو والعودة بها إلى الأرض.

ومن بين الأهداف الأخرى للمهمة إيجاد أجوبة للأسئلة الاساسية المتعلقة بتكوين النظام الشمسي في مراحله المبكرة وتحسين مستوى التنبؤ بالمدارات الجوية للكويكبات التي تشكل خطرا على الأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا