• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اتحاد الكرة يستقبل بعثة منتخب الناشئين فجر اليوم

النمر: راضون عن محصلة المشاركة.. وجيل المستقبل واعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

ودع منتخبنا الوطني للناشئين حلم التأهل إلى مونديال العالم تحت 17 عاماً، بخسارته أمام اليابان 0-1 أمس الأول، على استاد جي إم سي في مدينة جوا، في ربع نهائي كأس آسيا تحت 16 عاماً المقامة حالياً بالهند، وسجل إيومو سوكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

وتميزت مسيرة «أبيض الناشئين» في نهائيات آسيا 2016 بالهند، والتي تعد السابعة في تاريخ «الأبيض»، بعد غيابه عن نسختي إيران 2012 وتايلاند 2014، بأداء جيد على مستوى مبارياته في الدور الأول، والتي حقق خلالها الفوز في مباراتين على الهند «المستضيف» بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى، والسعودية 3-1 في الجولة الثالثة، مقابل التعادل في مباراة واحدة 1-1 أمام إيران، ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بفارق هدف خلف إيران المتصدر برصيد 7 نقاط، قبل أن يخسر أمام «الساموراي» بهدف في ربع النهائي.

وكشفت مواجهة أمس الأول أمام اليابان، الذي حقق بدوره ثلاثة انتصارات على التوالي في الدور الأول فيتنام 7-0، قرغيزستان 8-0، وأستراليا 6-0 في الدور الأول، عن الفوارق بين المنتخبين في ظل الجاهزية الكبيرة للمنافس الطامح إلى التتويج بلقب ثالث في البطولة بعد نسختي 1994 و2008، ويُحسب لمنتخبنا بقيادة مدربه عبد المجيد النمر وداعه البطولة بشكل مشرف، رغم الخسارة بفارق هدف.

وتصل بعثة المنتخب الوطني للناشئين إلى مطار الشارقة في السادسة من صباح اليوم، ومن المنتظر أن تجد بعثة «الأبيض» استقبالاً متميزاً من مجلس إدارة اتحاد الكرة وإدارة العلاقات العامة بالاتحاد، وكان مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة وصف مجهود «الأبيض» في النهائيات بالجيد، وتمنى التوفيق لـ «الأبيض الصغير»، وقال: انطلاقة جديدة نخطط لها معاً، وشكراً عبد المجيد النمر والطاقم الإداري والفني على الجهود الكبيرة.

ووصف عبد المجيد النمر، مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، حصيلة المشاركة القارية في نهائيات 2016 بالجيدة، وقال: الكل يعرف أن المنتخب دخل البطولة، وهو في التصنيف الرابع، ولكن في المقابل حققنا نتائج ممتازة في الدور الأول بالفوز في مباراتين والتعادل في واحدة مع إيران، حيث كان بالإمكان أن نخوض مباراة ربع النهائي أمام فيتنام لولا فارق الهدف الذي منح الصدارة للمنتخب الإيراني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا