• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حدد رسوماً سنوية تتعلق باستخدام مخارج ومداخل الطرق الاتحادية

"الأشغال" تطبق قرار مجلس الوزراء حول إشغال الطرق الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

بلحيف النعيمي: شبكة الطرق في الإمارات حققت مكانة عالمية

5 آلاف درهم غرامة أولية لمخالفة عدم توفير معدات السلامة العامة

دبي(وام) بدأت وزارة الأشغال العامة تطبيق القرار رقم 11 لسنة 2015 مطلع شهر مايو الجاري بشأن إشغالات الطرق والمتعلق بتطبيق اللائحة التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2010.. وتتضمن إحدى بنود القرار تشغيل واستثمار الطرق الاتحادية لما يخدم الصالح العام.

وقال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة.. إن بنية دولة الإمارات التحتية تعد الأفضل عالميا وداعما أساسيا للمنظومة التنموية الشاملة للدولة في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من أولوية لتطوير هذا القطاع من مبانٍ حيوية وطرق اتحادية تربط الإمارات ببعضها وتعزز حركة التجارة الدولية والمحلية على حد سواء.

وأشار إلى أن دولة الإمارات حققت مكانة عالمية من حيث جودة شبكة طرقها التي تعد الأفضل على مستوى العالم ولما توفره الشبكة من حلول داعمة لمحاور التنمية في الدولة. وأضاف النعيمي أن قرار مجلس الوزراء الموقر: يأتي من منطلق الحرص الكبير على المحافظة على ما وصلت له دولة الإمارات من مراكز متقدمة في مجالات البنية التحتية وقطاعاتها الحيوية من إنجازات عالمية وضعتها في مصاف الدول المتقدمة في بنيتها التحتية بشكل عام وطرقها بشكل خاص.

ولفت إلى أن نص القرار هو "تسري أحكام اللائحة التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2010 بشأن تنظيم استخدام واستغلال الطرق والمنشآت الاتحادية.. على جميع مستخدمي الطرق الاتحادية سواء كانوا من الجهات أو الهيئات أو المؤسسات العامة والخاصة أو الأفراد حدد لوزارة الأشغال عددا من الاختصاصات منها تقدير حجم الأضرار والمخالفات التي تنجم عن الحوادث المرورية والتعديات على الطرق الاتحادية وتحديد كلفة إصلاحها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض