• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كنز» صحي في سلة المهملات: قشور وأوراق النباتات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

الاتحاد نت

يؤكد خبراء التغذية أن قشور البصل والبطيخ الأصفر والبرتقال، التي يرميها أغلب الناس، غنية بالفوائد الغذائية التي يمكن أن تحسن من صحة الإنسان.

ويعتقد البعض بحسب صحيفة "الأنباء" أن اتباع نظام غذائي صحي أمر مكلف، إلا أن هذا المعتقد خاطئ حيث إن العديد من الفوائد الغذائية تكمن في بقايا وقشور الخضار والفواكه التي عادة ما نرميها.

وتحتوي قشور البصل على مادة الـ"كيرسيتين"quercetin وهو صبغ نباتي يمكنه أن يخفض من مستوى ضغط الدم ويمنع انسداد الشرايين، حسب ما نقلته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن موقع بريطاني مهتم بالتغذية (WeightLossResources.co.uk).

كما لهذه المادة فوئد مضادة للالتهابات. ورغم أن قشور البصل لا يمكن تناولها، إلا أنه يمكن الانتفاع من فوائدها الغذائية عبر إضافتها للمرقة، خلال طبخ الشوربات واليخنات، ثم التخلص منها قبل تقديم الطبق أو تناوله. وعند إضافتها للمرقة تعطي هذه القشور مذاقا غنيا ومتميزا للطعام.

أما أوراق البروكلي، والتي عادة ما نرميها، فهي غنية بالفيتامين A وC، ويمكن تناولها بعد غليها كالملفوف، كما يمكن تناولها كوجبة صغيرة مقرمشة.

ومن جانبها، أوراق الكرفس، التي غالباً ما ينتهي بها المطاف في سلة المهملات، فتحتوي على خمسة أضعاف كمية الماغنيسيوم والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى، مقارنةً بتلك التي تحتويها سيقان الكرفس نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا