• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

الحزن يخيم على بعثة «الأحمر»

العُمانيون يطالبون برأس لوجوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - خيم الحزن على مقر بعثة المنتخب العُماني بفندق الدبلومات في العاصمة المنامة التي تستضيف منافسات «خليجي 21»، وذلك عقب الخروج المبكر من الدور الأول، بعد أن تلقت شباكه هدفين أمام الإمارات مساء أمس الأول في ختام الدور الأول للمجموعة الأولى، ليكتفي «الأحمر» بنقطة يتيمة لم تسمن أو تغن من جوع، في الوقت الذي كان يأمل فيه أنصاره الظهور بوجهه الحقيقي، على خلفية الأداء المقنع له في الجولة الثانية أمام قطر رغم خسارته بهدفين لهدف.

وأثار اعتراف المدرب الفرنسي لوجوين بفشله في فك طلاسم البطولة التي يشارك فيها كمدرب للمرة الأولى، وتصحيح مسار المنتخب خلالها، حفيظة عدد من أعضاء الاتحاد العُماني خاصة أن هذا الاعتراف من المدرب الذي جدد عقده حتى 2016، جاء في توقيت حرج وبعد أداء غير مقنع، وتشكيلة شهدت تخبطاً، وعدم ثبات، خاصة بعد التغييرات التي أجراها في أكثر من مباراة.

وتلقى المدرب انتقادات حادة من الإعلام العُماني الذي لم يخف تأثره بالظهور غير المقنع للمنتخب، وهو ما بات يقلق الجميع خاصة أن المنتخب مقبل على تصفيات مؤهلة لكأس العالم، بالتوازي مع بداية مشوار التصفيات المؤهلة لأمم آسيا في التوقيت نفسه.

ووجه الإعلام العُماني والجماهير الغاضبة، اللوم الأكبر إلى اتحاد الكرة العُماني برئاسة خالد البوسعيدي، الذي تمسك باستمرار المدرب، بوصفه قادرا على قيادة حركة الإحلال والتجديد وضخ الدماء الجديدة في عروق المنتخب، وتعالت الأصوات المطالبة بترحيل المدرب الفرنسي.

وشهد مقر إقامة المنتخب العُماني اجتماعاً، ضم أفراد الجهازين الفني والإداري مع لاعبي المنتخب، حيث عنف لوجوين لاعبيه بعد الأداء الهزيل في البطولة بشكل عام، فضلاً عن المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإماراتي، ونقل المدرب للاعبيه عدم قناعته بالمستوى الذي ظهروا عليه، باستثناء 70 دقيقة فقط من مباراة قطر، بينما لم يقدم المنتخب المستوى المأمول أمام البحرين والإمارات.

وفي المقابل اجتمع مسؤولون من الاتحاد العُماني بالمدرب مساء أمس قبل سفر البعثة عائدة إلى مسقط، ولكن «بخفي حنين»، بعد الخروج السريع من البطولة، وشهد الاجتماع الحديث عن أسباب الخروج ومستوى المنتخب، وعددا من الأمور الفنية الأخرى، وتفيد المتابعات بأن اللجنة التي اجتمعت مع لوجوين سوف ترفع تقريرها للاتحاد، على ضوء رأيها في المشاركة الفنية نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا