• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

باستخدام تطبيقات ذكية

سلطان القاسمي يشهد فعالية «الابتكار» في مدرسة فيكتوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس في مدرسة فيكتوريا الدولية فعاليات برنامج الابتكار في التعليم باستخدام تطبيقات (آي تونز يو) التابع لشركة الأجهزة الذكية العالمية آبل.

بدأت أولى الفعاليات بكلمة دين مدير مدرسة فيكتوريا الدولية رحب في مستهلها بصاحب السمو حاكم الشارقة والحضور شاكرا لهم حضورهم ومقدرا لسموه تشريفه لهذا الحفل.

كما أثنى دين على الشراكة القائمة بين مدرسة فيكتوريا الدولية، وجامعة موناش الأسترالية وشركة آبل العالمية في مجالات تطوير التعليم باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات الذكية.

بعدها قدم أحد أعضاء الهيئة التدريسية شرحا تفصيليا حول البرنامج والتطبيق الذكي المستخدم لتطوير العملية التعليمية كواحد من مصادر التعلم الحديثة، وبين مدى فعاليته في توصيل المعلومات وترسيخها لدى الطالب بأسلوب مبتكر، وكيف بإمكان البرنامج أن يسهم في مساندة المعلم في عملية متابعة الطالب بطريقة تفاعلية.

كما قدمت إحدى طالبات المدرسة جانبا مهما من جوانب التطبيق الذكي والذي تمحور حول تطوير المهارات والعلوم لدى الطلبة، متطرقة للحديث عن إمكانيات البرنامج الذي أتاح لها ولزملائها الطلبة تنويع مصادر المعرفة، وشجعهم على الابتكار والبحث.

حضر إطلاق فعاليات الابتكار إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخة خلود القاسمي مدير إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، وسعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وفوزية حسن بن غريب الوكيلة المساعدة للعمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم، والدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض