• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصرع قيادي للتنظيم في صنعاء و3 جنود و5 «حوثيين» بمواجهات في عمران

10 قتلى بهجوم للجيش على «القاعدة» شمال اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

قتل 7 مسلحين متشددين و3 عسكريين باشتباكات اندلعت أمس بعد أن هاجمت قوات من الجيش اليمني مقاتلين لتنظيم القاعدة في بلدة أرحب شمال صنعاء غداة غارات جوية على المنطقة استهدفت إرهابيين مفترضين بينهم أجانب قدموا من سوريا.

وأبلغت مصادر قبلية متعددة في البلدة «الاتحاد» بأن الاشتباكات اندلعت بعد أن هاجمت قوة عسكرية كبيرة مدعومة بعربات ومدرعات خلية تابعة لتنظيم القاعدة كانت تتحصن داخل منزل في قرية «بيت العذري» جنوب البلدة.

واستهدفت الحملة العسكرية التابعة لقوات مكافحة الإرهاب أفراد الخلية بعد أن نجوا، الليلة قبل الماضية، من غارة جوية أثناء تواجدهم في منزل بقرية «بني حكم» شمال شرق أرحب، وأسفرت عن تدمير أجزاء من المنزل وإحراق سيارتين.

وذكر المتحدث باسم قبائل أرحب محمد العرشاني أن عناصر القاعدة أتوا من خارج أرحب وبعضهم أجانب يُعتقد أنهم قدموا من سوريا. ذكرت مصادر قبلية أخرى أن المواجهات أسفرت عن مقتل 7 مسلحين و3 عسكريين أحدهم ضابط برتبة رائد في جهاز الأمن القومي اليمني، واعتقال مسلحين، بينهم أجانب، تضاربت الأنباء بشأن عددهم. وذكرت وكالة «خبر» اليمنية الخاصة أن من بين قتلى تنظيم القاعدة سعوديين وأن أحد المعتقلين يحمل الجنسية الكندية.

وقال أحد زعماء قبائل أرحب لوكالة «فرانس برس» إن وحدات مكافحة الإرهاب فقدت 6 من عناصرها في العملية، مشيرا أيضا إلى اعتقال 4 عناصر يمنيين 8 سعوديين من أفراد «القاعدة» فروا من جنوب اليمن اتخذوا من قرية «واصل» قرب أرحب، ملجأ لهم، وقد انضموا الى التنظيم بعد ان قاتلوا في سوريا اواخر عام 2011، مشيرا إلى أنهم ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا