• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«التعاون» يقرر توحيد الجهود لمكافحة «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

أوصى المؤتمر السابع والسبعون لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جنيف أمس بالاستمرار في رفع درجة الترصد الوبائي والطوارئ لمكافحة الأمراض المعدية الطارئة وتعزيز الجاهزية والقدرات الأساسية للتعامل معها تحديث خطط العمل الوطنية، وأن يكون للقطاع الخاص دور إيجابي في مكافحة فيروس «كورونا» وضرورة تأهيل مزيد من المختبرات الوطنية في دول المجلس لتشخيص الفيروس وغيره من الفيروسات الخطيرة الوبائيج.

وقرر المجلس مكافحة العدوى والموافقة على دليل معايير وآليات اعتماد وتقييم المراكز المرجعية الخليجية المتعاونة. كما أقر عقد اجتماع عاجل للجنة الخليجية لمكافحة الأمراض غير السارية في البحرين الأسبوع الأول من يونيو المقبل

وأوصى بضرورة ربط استصدار التأشيرة والإقامة بإبراز شهادة استكمال التطعيمات خصوصا شلل الأطفال للوافدين والملتحقين بهم القادمين من الدول الموبوءة بشلل الأطفال. وتم الاتفاق على إحالة عدد من البنود للجنة الوزارية لاتخاذ اللازم بشأنها، وتشمل تعزيز برامج مكافحة التبغ وتجارة التبغ واللائحة الفنية الخليجية الموحدة لبطاقات منتجات التبغ وتوفير الدعم الفني والتدريبيلتأسيس المتطلبات الأساسية واللازمة لتخصص طب الأسرة في اليمني وفي مجال مكافحة فيروس كورونا.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة السعودية مساء أمس إنه تم تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس «كورونا» ما يرفع عدد الإصابات بالمرض منذ اكتشافه في سبتمبرعام 2012 إلى 562 حالة توفي منها 179 شخصا.

(جنيف، الرياض - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا