• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

" الخارجية البولندية " تشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

وارسو / وام / أقامت كاتاجينا كاسبيرتشيك نائبة وزير خارجية جمهورية بولندا حفلا على شرف عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى بلادها..بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا فوق العادة ومفوضا في بولندا.

وأشادت نائبة وزير الخارجية البولندية بالدور الفاعل الذي لعبه آل رحمة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية بولندا ودولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما في المجال الاقتصادي.

وأشارت إلى العديد من الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي البلدين والوفود الاقتصادية والزيادة الملحوظة في حجم التبادل التجاري بجانب تدشين خط مباشر لـ " طيران الإمارات " بين وارسو ودبي .. معربة عن شكرها وتقديرها العميق لنشاطه وجميع الإنجازات والنجاحات التي حققها خلال مهمته الدبلوماسية في بولندا ما يصب في مصلحة البلدين الصديقين. من جانبه شكر آل رحمة كاسبيرتشيكوكل وإدارات وزارة الخارجية البولندية .. على حسن تعاونهم خلال فترة عمله .. مؤكدا أن سفارة الدولة في وارسو ستستمر في بذل جهودها لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات. وأعرب عن كونه يعد أول سفير لدولة الإمارات لدى بولندا .. منوها بأن السفارة خلال الفترة الوجيزة التي لم تتجاوز ست سنوات حققت إنجازات متقدمة في تنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين، وذكر أن دولة الإمارات تعتبر في الوقت الراهن أهم شريكك تجاري لبولندا في المنطقة وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو مليار و/ 300 / مليون دولار خلال العام الماضي 2014. حضر الحفل .. عدد من مسؤولي وزارة الخارجية البولندية منهم بيوتر بوختا مدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط ونائبه ميروسواف برويلو وماتشي فاوكوفسكي نائب مدير إدارة التعاون الاقتصادي وأغنيشكا شتشيبانياك نائبة مدير إدارة المراسم..إضافة إلى عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى جمهورية بولندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض