• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

تونس تحبط مخططاً إرهابياً يستهدف شخصيات ومنشآت حيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

أعلنت الحكومة التونسية، امس، عن إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف شخصيات ومنشآت اقتصادية وسياحية.

وأكد رئيس الحكومة المؤقتة المهدي جمعة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية امس إحباط العملية الإرهابية عقب اجتماع أمني جمع مسؤولي الحكومة بكبار القادة الأمنيين والعسكريين بثكنة العوينة بالعاصمة.

يأتي ذلك بعد أن كانت وزارة الداخلية أكدت في وقت سابق امس عن إلقاء القبض على عناصر إرهابية كانت تحمل كميات هامة من المتفجرات في مدينة مدنين جنوب تونس والقريبة من الحدود الليبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد على العروي إنه تم حجز ألغام أرضية وأحزمة ناسفة وعلب كهربائية جاهزة للتفجير وصواعق، بعد تلقي الأجهزة الأمنية لمعلومات استخباراتية.

وقال العروي «تمكنت وحدات الحرس الوطني بمدنين فجر امس من القاء القبض على ثلاثة عناصر إرهابية بحوزتهم كميات هامة من المتفجرات بعد ورود معلومة استخباراتية».

وأضاف العروي من دون الكشف عن جنسية المعتقلين «المتفجرات تتمثل في ألغام أرضية وأحزمة ناسفة وعلب كهربائية جاهزة للتفجير وصواعق». وشددت تونس إجراءاتها الأمنية على حدودها مع ليبيا تحسبا لدخول مسلحين عقب تدهور الوضع الأمني هناك. وتمثل مواجهة المتشددين أبرز التحديات التي تواجهها تونس التي تستعد لاستكمال المرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات في نهاية العام الحالي.(تونس-وكالات)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا