• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اتحاد المصارف» ينتخب رئيساً ونائباً للرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات الجديد اجتماعه الأول لعام 2016، وانتخب رئيساً ونائباً لرئيس المجلس للسنوات الثلاث القادمة.

وقام المجلس بمراجعة أهم النشاطات والقضايا المصرفية وآخر المستجدات وأداء اللجان الفنية التابعة له إضافة إلى الموافقة

على خطة العمل لعام 2016، وتنظيم الملتقى السنوي الرابع لاتحاد المصارف المزمع عقده في نوفمبر.

وعقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في اتحاد المصارف، اجتماعه الثاني للعام 2016 حيث استعرض المجلس خلاله التقدم المحرز في احتواء مشكلة القروض المتعثرة للشركات الصغيرة والمتوسطة والتجارية من خلال المبادرة التي أطلقها اتحاد المصارف مؤخرا في سبيل دعم وإنقاذ تلك الشركات.

وتمت مناقشة تطبيق التعديلات الأخيرة على المعايير الدولية الجديدة لإعداد التقارير المالية التي تنظم المعايير المحاسبية المقرر تطبيقها عالميا،والنظام المتبع حول سعر الفائدة بين البنوك «إيبور»، و«الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط 2016»في نسخته لهذا العام، والمقرر في نوفمبر المقبل في أبوظبي، تحت عنوان «تحسين التجربة المصرفية للعملاء» إلى جانب موضوعات أخرى تشمل التقليل من المخاطر، والأمن السيبراني، إدارة المخاطر.

واجتمع معالي رئيس اتحاد المصارف مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك المساهمة في المشروع، وتم اختيار مدير المشروع، وكذلك تشكيل لجنة توجيهية للإشراف على الإجراءات الخاصة بالتنفيذ والاتفاق على أن تقوم البنوك بدراسة وتقييم أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وقامت لجنة الموارد البشرية التابعة لاتحاد المصارف بدراسة ومناقشة استراتيجية التوطين في قطاع المصارف وشركات التأمين، بحضور ممثل من المصرف المركزي، حيث رفعت اللجنة توصياتها ومقترحاتها حول الموضوع للمصرف المركزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا