• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القاهرة تؤكد و «أنصار بيت المقدس» تنفي مقتل قائدها

مصرع 4 عناصر تكفيرية في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

قتل أربعة عناصر تكفيرية امس الأول في ثلاثة حوادث منفصلة في محافظة شمال سيناء المصرية.

وأفاد شهود عيان بأن عنصرين تكفيرين قتلا إثر انفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها أثناء قيادتهما دراجة نارية في الطريق الصحراوي جنوب الشيخ زويد خلال تخطيطهما فيما يبدو لعملية إرهابية. وذكر شهود عيان أن عنصرا تكفيريا آخر وجد مقتولا برصاص في عملية انتقامية فيما يبدو من رجال القبائل في سيناء.

وقتل عنصر تكفيري اثر انفجار عبوة ناسفة في وجهه أثناء محاولته وضع العبوة على طريق الشيخ زويد رفح وذلك في محاولة لاستهداف سيارات الجيش والشرطة التي تسير على هذا الطريق، بحسب شهود عيان.

وقال مصدر امني مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية، إن معلومات وردت بالفعل لدى الأجهزة الأمنية تفيد بمقتل 4 عناصر تكفيرية مساء امس الأول في 3 حوادث منفصلة كان أبرزها مقتل عنصريين تكفيريين وهما على دراجة بخارية قبل قيامهما بعملية تستهدف أحد معسكرات الأمن في الشيخ زويد.

إلى ذلك، نفت جماعة «أنصار بيت المقدس» المتشددة التي تستلهم أفكار تنظيم القاعدة في مصر امس مقتل شادي المنيعي بعد يومين من إعلان مسؤولين أمنيين مقتله في سيناء وتعريفه انه قائد للجماعة.

وقالت الجماعة في بيان لها نشر على احد المواقع «ها هم يعلنون عن مقتل الأخ المجاهد شادي المنيعي وأنه أمير الجماعة في حين أنه لم يُقتل ولم يكن أميرا للجماعة». وأضاف بيان للجماعة أن «أمير الجماعة وقادتها يتمتعون بالأمن والعافية وهم بخير». ووضعت الجماعة صورة للمنيعي وهو يقرأ خبر مقتله على حاسوب محمول بالإضافة لصورتين له وسط رجال مسلحين ملثمين. لكنه لا يمكن التأكد من صحة الصور على الفور. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا