• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

إصابة 12 ألفاً من قوات الأمن منذ 2014

السيسي: لن أسمح بإسقاط مصر مرة أخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يناير 2018

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أنه مسؤول أمام الله وأمام المصريين عن مصر، وأنه لن يسمح بإسقاطها مرة أخرى.

وبعث السيسي رسالة طمأنة للمصريين، وكشف عن دور بعض من حاولوا إسقاط البلاد خلال السنوات الماضية. وقال إنه «ليس بمظاهرتين ومحاصرة مبنى البرلمان ومجلس الوزراء يمكن إسقاط مصر»، مضيفاً أنه كان مديراً للمخابرات عام 2010 و2011، ويعلم جيداً ما كان يُحاك بمصر وماذا جرى وقتها.

وأضاف أنه كان لديه علم بالمؤامرات كافة التي دُبرت، وما كان يفعله بعض من أسماهم «الأشرار» الذين حاولوا إسقاط الدولة المصرية، مستشهداً باثنين قال عنهما «كانوا بيتعشوا بخمسين مليون دولار، وعايزين يوقعوا مصر». وأضاف أن هناك شرفاء يسعون للتغيير للأفضل، لكن كان هناك أشرار يستهدفون إسقاط الدولة، وهو ما لن يسمح به مرة أخرى.

وقال السيسى، إن هناك استراتيجية لمحاربة الإرهاب، مشيراً إلى أنه أعلنها في اتفاقية الرياض، ولم يسمع أحد عن استراتيجية واضحة ومتكاملة في مكافحة الإرهاب إلا من مصر، وتم اعتمادها ضمن أحد عناصر حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وأضاف السيسي، خلال جلسة الرد على الأسئلة التي وجهت إليه في مبادرة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير، من مؤتمر «حكاية وطن»، أن الإرهاب قضية خطيرة ليست مرتبطة بتعامل عسكري وأمنى فقط، بل فكرى وثقافي وديني أيضاً. ... المزيد