• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ويسترن إنترناشيونال» تستثمر ملياري درهم في 16 مشروعاً عقارياً

برج «جيباس» يدخل «جينيس» في أكبر عملية صب متواصل للخرسانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

حسام عبد النبي (دبي)

أعلنت مجموعة «ويسترن إنترناشيونال» خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي، أمس، تنفيذ أكبر عملية صب متواصلة للخرسانة في العالم في مشروع برج جيباس في مجمع أرجان في البرشاء، لتدخل بهذا الإنجاز موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية. وتعتزم «ويسترن إنترناشيونال» استثمار ملياري درهم في 16 مشروعاً عقارياً جديداً في الإمارات بعد قيامها بشراء الأراضي اللازمة، حسب ك. ب. بشير رئيس مجلس مجموعة ويسترن إنترناشيونال المالكة لبرج جيباس.

وأكد ك. ب. بشير في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش المؤتمر الصحفي، أن تلك المشروعات سيتم تمويلها ذاتياً، وستقع في مناطق جبل علي هيلز، وشارع الشيخ زايد وجبل علي، مشيراً إلى أن الشركة نفذت 32 مشروعاً عقارياً تجارياً تتضمن عدداً من المراكز التجارية والساحات المخصصة لتناول الطعام.

وأوضح نزار ت. ن، المدير التنفيذي لمجموعة ويسترن إنترناشيونال «اشترينا أكثر من 18 قطعة أرض، ونتطلع لتنفيذ مشروعات أكبر وأكثر تحدياً. فلقد منحنا الإنجاز القياسي الذي حققه مشروع برج جيباس، والدعم الذي حظينا به من الحكومة الإماراتية، الثقة والعزيمة لتطوير وتنفيذ مشاريع أكبر نخطط لها في أسرع وقت ممكن».

وحول الإنجاز الذي دخلت به ويسترن إنترناشيونال موسوعة «جينيس»، قال ك. ب. بشير إن شركة الخليج آسيا تولت تنفيذ المشروع في إطار عقدها الإنشائي البالغة قيمته 450 مليون درهم، حيث تم صب أكثر من 19,793 متراً مكعباً من الخرسانة صباً متواصلاً طيلة 42 ساعة بمشاركة أكثر من 600 عامل يعملون في ورديات على مدار الساعة.

وأضاف أن شركة يوني بيتون للخرسانة الجاهزة، تولت تقديم الخرسانة التي شغلت أكثر من 300 خلاط خرسانة متنقل قامت بأكثر من 2500 رحلة من 3 معامل لتقديم الخرسانة المطلوبة للمشروع، وتم صب الخرسانة باستخدام إنشاءات ضخمة ضمت 14 مضخة خرسانة في الموقع، إضافة إلى 5 مضخات في وضع الاستعداد، منوهاً باستخدام ما يزيد على 300 طن من الفولاذ، و150 ألف ساعة عمل في تنفيذ أساسات المبنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا