• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للأوراق المالية» توقع مع «أسماك» اتفاقية أمين السجل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، اتفاقية لتقديم خدمات أمين السجل للشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك «أسماك»، ليرتفع عدد المستفيدين من الخدمة إلى 8 شركات، بينها 6 شركات خاصة، وشركتا مساهمة عامة، يبلغ إجمالي رؤوس أموالها نحو 5,9 مليار درهم.

وتم إعلان الاتفاقية خلال حفل نظمه السوق نهاية الأسبوع الماضي، في حضور كبار المسؤولين في الإدارة العليا للسوق، إضافة إلى الإدارة التنفيذية في شركة «أسماك». ووقع الاتفاقية عن سوق أبوظبي، محمد المهيري، رئيس إدارة المقاصة والتسوية والإيداع، ومأمون عثمان بصفته الرئيس التنفيذي لشركة «أسماك»، إحدى الشركات المساهمة المدرجة.

وقال غانم الظاهري نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن توقيع الاتفاقية مع «أسماك» تعد خطوة مميزة تضاف إلى قائمة إنجازات السوق في مجال خدمة أمين السجل، مشيرا إلى أن «أسماك»، وغيرها من الشركات الأخرى المستفيدة من الخدمة تعزز الثقة في تعاملاتها لدى المساهمين والمستثمرين.

وبناء على الاتفاقية، فإن سوق أبوظبي سيقوم أيضا بإدارة الجمعية العمومية لشركة «أسماك» بمنظومة إلكترونية متكاملة حسب القواعد والإجراءات المعتمدة من قبل السوق.

وأضاف الظاهري أن «خدمة أمين السجل للشركات الخاصة على وجه الخصوص تساهم في مساعدتها للتحول إلى مساهمة عامة، ما يختصر الكثير من الوقت والجهد على الراغبين بالاكتتاب في أسهمها»، متوقعا إبرام المزيد من اتفاقيات خدمة أمين السجل.

من جانبه، أشاد مأمون عثمان الرئيس التنفيذي لشركة «أسماك» بالخدمات المتميزة التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومنها خدمة أمين السجل التي سهلت كثيرا على الشركات العامة والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا