• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تحكيم» يستعرض في الولايات المتحدة «مبدأ الشفافية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

اختتم مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي زيارته الولايات المتحدة الأميركية، التي مثله فيها أحمد العجلة، مدير المركز، وأحمد أبو الجبين، عضو اللجنة التنفيذية واستهلها بالمشاركة في المؤتمر الـ11 لمحكمة التحكيم الدولي، في حضور أكثر من 200 مشارك من مختلف دول العالم.

وناقش المؤتمر موضوعات عدة، أبرزها أهمية إقامة فروع ومكاتب تمثيلية للمحكمة في عدة دول حول العالم، وتبنى مبادرة استعراض مسيرة المحكمين عبر الموقع الإلكتروني في سبيل تعزيز مبدأ الشفافية.

كما تمت مناقشة إشكالية عرض القضايا نفسها في مركزي تحكيم متخصصين في بلدين مختلفين، ومدى التعارض الحاصل في مثل هذه الحالات، إضافة إلى ما أقره المؤتمر من تعديل قواعد المحكمة من خلال الاكتفاء بالمستندات، وإلغاء جلسات المٌحكم لتوفير الوقت والمال على أطراف النزاع.

وشارك مركز «تحكيم» في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الدولية الذي عقدت فعالياته من 18 ولغاية 23 سبتمبر 2016 في واشنطن، في حضور أكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.

ويعد المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الدوليين من أكبر وأهم تجمع للمحامين الدوليين على المستوى العالمي، وهو يناقش وعلى مدار أيامه الستة أكثر من 200 موضوع ودورات وورشات عمل متخصصة في الشأن القانوني، ويستقطب آلاف المشاركين سنوياً يمثلون شركات عالمية في القانون الدولي، وممثلين عن حكومات ومؤسسات من أكثر من 100 دولة، ومختصين من محامين، ومستشارين قانونيين، وقضاة، ومحكمين عالميين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا