• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المزروعي يرأس وفد الدولة إلى منتدى الطاقة العالمي في العاصمة الجزائرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك دولة الإمارات، برئاسة معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، في منتدى الطاقة العالمي 2016، في دورته الخامسة عشرة التي تنعقد في الجزائر من 26إلى 28 سبتمبر 2016 تحت عنوان الانتقال للطاقة العالمية: تعزيز الأدوار من أجل حوار الطاقة، حسب بيان أمس.

ويضم الوفد عدداً من كبار المسؤولين في وزارة الطاقة والمعنيين في مجال الطاقة في الحكومة الاتحادية والمحلية، وعدداً من شركات البترول والمتخصصة في مجال الطاقة. وتأتي مشاركة دولة الإمارات في هذا المنتدى تأكيداً على الدور المحوري في تحقيق التنمية المستدامة في مجال الطاقة عالمياً.

ويستعرض الاجتماع الوزاري للمنتدى الذي يعقد كل سنتين، والذي يشارك فيه عدد كبير من وزراء الطاقة والبترول ورؤساء مجالس الشركات النفطية الوطنية والإقليمية والدولية، المواضيع المهمة في مجال صناعة الطاقة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، في وقت تركز جلسات المنتدى التي ستقام للمرة الأولى في المركز الدولي الجديد للمؤتمرات في الجزائر، على مواضيع مهمة مثل توقعات أسواق النفط وتحديات الاستقرار، وكذلك الغاز الطبيعي والتحديات التي تواجه هذه الصناعة والآثار المترتبة على السوق، ومصادر الطاقة المتجددة وكفاءتها، وحوكمة الطاقة، والطاقة المستدامة وتعزيز أمن الطاقة.

ويهدف منتدى الطاقة العالمي ومقره في السعودية إلى مد جسور التواصل والحوار الشفاف والمباشر بين منتجي الطاقة ومستهلكيها، ولا تقتصر المشاركة في المنتدى على الدول الأعضاء في منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية فقط، ولكن تضم أيضا دولاً أخرى، مثل البرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا وجنوب أفريقيا وغيرها من الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة الرئيسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا