• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

لتمكين الشركة من مزاولة أعمالها وأنشطتها

ولي عهد عجمان يصدر قراراً بتعيين رئيس وأعضاء الجمعية العمومية لشركة «إيمس جروب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن تعيين رئيس وأعضاء الجمعية العمومية لشركة «إيمس جروب»، وذلك بعد الاطلاع على أحكام المادة «3/&rlm&rlm4» من المرسوم الأميري رقم 8 لسنة 2016 بشأن الشركة ذات المسؤولية المحدودة.

ونص القرار رقم 14 لسنة 2016، على تعيين الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيساً للشركة، ومروان أحمد عبد الله آل علي، وزكريا أحمد الكمالي عضوين ممثلين لحكومة عجمان، وعبدالرحمن محمد بن عبدالله النعيمي، وخالد معين الحوسني عضوين ممثلين لدائرة البلدية والتخطيط.

وأشار القرار في بنوده، إلى استمرار رئيس الشركة وأعضاء الجمعية العمومية في شغل مناصبهم لمدة أربع سنوات، اعتباراً من تاريخه ما لم يتم استبدالهم، أو إعادة تعيينهم جزئياً أو كلياً بقرار لاحق.

وينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية للإمارة، ويعمم على جميع الجهات والأشخاص المعنيين بتنفيذه للعمل بمقتضاه كل فيما يخصه.

وجاء القرار بغرض تمكين شركة «إيمس جروب» التابعة لحكومة عجمان من مزاولة أعمالها وأنشطتها، وتحقيق أغراضها التي أنشئت لأجلها بكفاءة عالية وعلى أكمل وجه، ومواكبة التطور الهائل في حجم أنشطتها واختصاصاتها المتنوعة في العديد من المجالات الاقتصادية، ما يستوجب إعادة تنظيم أوضاعها القانونية كشركة تجارية يتم تأسيسها بموجب عقد تأسيس خاص بها، وباعتبار أنها شركة مستثناة، وفقاً لأحكام المادة 4 من قانون الشركات التجارية والقانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015.

كما يأتي القرار لأهمية استثناء الشركة من استيفاء بعض المتطلبات القانونية المنطبقة على جميع الجهات التابعة لحكومة عجمان، وذلك بغرض تمكينها من مزاولة أعمالها بقدر أكبر من المرونة والحرية، وعلى نحو يجعلها قادرة على منافسة الشركات التجارية الكبرى في تولي وتنفيذ مشروعات وأعمال البنية التحتية، وتوفير خدمات المرافق العامة في الإمارة وفي الدولة، ما يعزز من إسهامها وبصورة إيجابية في تحقيق خطط التنمية في الإمارة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا