• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لاهتمامه بالفنون والآداب ودعمه لقضايا الوطن

سلطان القاسمي يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ضرورة الالتزام باللحاق بالركب العلمي العالمي، وتطوير التعليم مع الحفاظ على قيم ديننا الإسلامي الوسطية السمحة، مشيرا سموه إلى أن الغرب وأميركا سبقوا في وضع البنية الأساسية للتقدم.

جاء ذلك خلال تسلم سموه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة، أمس بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وبحضور لفيف من كبار رجال الدولة في مصر والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة الجامعة.

وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الدكتوراه الفخرية والحاصلين عليها، حيث تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، بعد ارتدائه روب التكريم، من الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة نسختين باللغة العربية ونسختين باللغة الإنجليزية من شهادة الدكتوراة الفخرية، ووقع باسمه في سجل الدكتوراه الفخرية بجامعة القاهرة.

وعرضت الجامعة في قرار مجلسها أسباب منح الدكتوراه الفخرية لسموه: «نظرا لاهتمامه بالفنون والآداب ودعمه لقضايا الوطن وأمته ومساندته لمصر وشعبها وافق مجلس الجامعة بالإجماع على منح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الاجتماعية». وأهدت جامعة القاهرة الكتاب الأدبي للدكتوراه الفخرية الخاص بالجامعة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وكذلك أهدت سموه كتاب «مصر التي في خاطري»، حيث يتضمن الكتاب بعض مقتطفات تاريخه، كما أهدته رمز الجامعة «قبة جامعة القاهرة».

وحضر الحفل نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية ومعالي الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي رئيس المكتب التنسيقي، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة، والدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، وعبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، ومندوبين عن الأزهر والكنيسة ومندوب عن وزارة الدفاع ولفيف من كبار رجال الدولة في مصر وشخصيات عامة مصرية وعربية وعدد من السفراء العرب والعلماء والمفكرين وأساتذة جامعة القاهرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض