• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

19 ألفاً و400 شخص استفادوا من محاضرات حملة «اعبر بأمان» في أبريل ومايو بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

قال العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، إن نحو 19 ألفاً و400 شخص استفادوا من المحاضرات التي قدمتها «مرور دبي» خلال حملة «اعبر بأمان»، منوهاً بأن الإدارة قدمت 9 محاضرات لعدد من الشركات في أبريل ومايو الماضيين شملت اللغات العربية، والإنجليزية، والأوردو.

وبين مدير الإدارة العامة للمرور أن حملة «اعبر بأمان» ساهمت وبشكل كبير في رفع درجة الفئة المستهدفة بنشر الثقافة المرورية ليسهم ذلك في التقليل من حوادث السير، مؤكداً أن الأهداف العامة للحملة تتركز في المقام الأول على التقليل من نسبة وفيات حوادث الدهس، وكذلك رفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية من قبل مستخدمي الطريق، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة، وزرع الثقافة المرورية لدى العمال، والمساهمة في التقليل من حوادث السير في الشوارع الخارجية والداخلية وفي الأماكن التي تشكل خطراً عليهم.

وأوضح العقيد سيف المزروعي، أن إدارة الحملات والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور في شرطة دبي نظمت سلسلة من المحاضرات التوعوية لموظفي شركات المقاولات، وذلك على هامش حملة «اعبر بأمان» التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع وزارة العمل في أبريل ومايو الماضيين، والتي تهدف إلى الحد من وفيات الدهس، ونشر الثقافة والوعي المروري لمستخدمي الطرق من المشاة، للحد من الحوادث المرورية التي يتعرضون لها أثناء عبورهم الشوارع، لتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي بالوصول إلى صفر في المائة لوفيات الحوادث بحلول عام 2020.

وأشار العقيد سيف المزروعي إلى أن القانون يمنع عبور المشاة لطريق تزيد سرعته عن 80 كلم في الساعة، ويتم توقيع غرامة مالية على الأشخاص الذين يخالفون نص هذه المادة وقدرها 200 درهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض