• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات ترحب بانضمام سويسرا إلى «القوة العالمية الافتراضية لحماية الطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

رحبت اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية بانضمام سويسرا إلى القوة العالمية الافتراضية خلال مشاركة وفد الوزارة في الاجتماع الذي استضافته بروكسل. وثمّن اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل ممثل دولة الإمارات في «القوة العالمية الافتراضية» بهذه الخطوة الحضارية، مشيرا إلى أن سويسرا أصبحت العضو الأحدث في القوة العالمية الافتراضية «في جي تي»، وهي تحالف دولي لوكالات إنفاذ القانون والقطاع الخاص المتخصصة في مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت وغيرها من أشكال جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال العابرة للحدود الوطنية. وأشار إلى أن انضمام سويسرا تم خلال حفل رسمي للتوقيع على أوراق الانضمام في بروكسل بحضور ممثلي الدول الأعضاء وسفيري أميركا وسويسرا لدى الاتحاد الأوروبي.

وأكد النعيمي حرص وزارة الداخلية على تجسيد توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورؤية سموه بأن تصبح الإمارات منبر إشعاع حضاري ومركزا لحماية الطفولة. وأشار إلى أن الإمارات انضمت لعضوية القوة العالمية الافتراضية «في جي تي» عام 2010 وعملت منذ انضمامها على تحقيق أهدافها وتطلعات قيادتها من حيث الالتزام الكامل بالمحافظة على سلامة الأطفال في الإمارات والعالم، من خلال منظور متعدد الأصعدة ومحاور أساسية تركز على التشريعات والإنترنت ومراقبة ومتابعة من يشكلون خطرا على الأطفال وزيادة وعي المجتمع بسبل الوقاية من الاعتداء الجنسي والجسدي والتحقيق في قضايا الاعتداء على الأطفال.

من جانبه، أكد المقدم فيصل محمد الشمري مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل على جهود الوزارة في وضع حلول ومبادرات توفر الحماية للأطفال من خلال تطبيق تشريعات الدولة، التي تعتبر نموذجا إقليميا، يقوم على أفضل الممارسات التشريعية في القوانين ذات الصلة، التي تجرم حيازة الملفات الإلكترونية «غير الأخلاقية» ونشرها ورصد الموزعين، وكذلك جرائم التهيئة والتغرير والتعريف بتبعات هذه السلوكيات على مرتكبيها.

(بروكسل - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض