• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

17 آسيوياً استغلوا مزرعة لإنشاء معمل غير مرخص

بلدية أبوظبي تصادر طنين من «النسوار» ومعدات لتصنيعه في السمحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

صادرت بلدية مدينة أبوظبي أكثر من طنين من مادة النسوار ومواد تدخل في صناعتها، ضبطت في معمل غير مرخص في مزرعة بمنطقة السمحة.

وأكد علي مصبح الكعبي رئيس قسم رقابة الأنشطة الصحية في البلدية أنه بعد التفتيش على موقع المزرعة تبين أن 17 شخصاً من الجنسية الآسيوية يستغلونها لتصنيع مادة التبغ التي تدعى «النسوار» وبكميات كبيرة جداً، حيث تم ضبط طنين من المواد الخام التي تستعمل لصنع النسوار وخمس آليات لخلطه وفرمه.

أشار إلى أن هذا النشاط غير شرعي ويعد مخالفاً للقانون الاتحادي رقم (15) لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ وقرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2013 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون.

وأوضح أنه تمت عملية الضبط بالتعاون مع شرطة أبوظبي بعد أخذ موافقة النيابة العامة على مداهمة الموقع.

وأشار الكعبي إلى أن هذه العملية تأتي ضمن إطار حملة شاملة للتفتيش على المناطق بهدف متابعة وملاحقة الأنشطة غير القانونية التي يمكن أن تشكل تهديداً لصحة المجتمع، وتأكيداً لحرص بلدية مدينة أبوظبي على صحة وسلامة المجتمع، انطلاقاً من رؤيتها لضمان مستوى الحياة الفضلى والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي.

ودعا الكعبي المواطنين والمقيمين إلى أهمية التكاتف المجتمعي والتعاون لمكافحة الأنشطة السلبية المخالفة للقوانين لإضرارها بصحة وسلامة المجتمع والبيئة ومنافاتها لشروط الصحة والنظافة العامة وبكونها تشكل تهديداً جدياً لسلامة الناس نتيجة مزاولة أنشطة غير مرخصة أصولاً وتتنافى مع قيم مجتمع الإمارات، إضافة إلى استغلال البعض للمزارع والمناطق النائية في إقامة منشآت صناعية وحرفية غير قانونية وغير مطابقة لمعايير الأمن والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض