• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تتعاون مع مركز عالمي في الهندسة الجينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

وقعت هيئة الصحة بدبي اتفاقية تعاون مشترك مع مركز «Imagine» المتخصص في الأمراض الجينية. ووقع الاتفاقية بمبنى الإدارة العامة للهيئة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، والبروفيسور آلان فيشير من جانب «Imagine».

وأوضح عيسى الميدور أن الاتفاقية ستتيح تبادل المعلومات والتقارير والمواد التعليمية بين الجانبين، وتدعم وتعزز البرامج التعليمية، وسيكون لها دور أيضاً في تنمية المشاريع الأكاديمية، والتعاون التقني. كما تتضمن الاتفاقية تسهيل تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والمختصين للمشاركة في البحوث الصحية، وتيسير تبادل الأساتذة والعلماء الزائرين للمشاركة في التدريس وإجراء البحوث العلمية والخدمات المهنية.

من جانبه، أعرب إيريك جيرو تيلم القنصل الفرنسي في دبي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع هيئة الصحة التي تعد إحدى المؤسسات الصحية المرموقة على مستوى المنطقة. وأشار إلى أنها ستفتح آفاقاً واسعة للتعاون بين الجانبين. وقام عيسى الميدور يرافقه إيريك جيرو تيلم والوفد الممثل لمركز«Imagine» بزيارة تفقدية لمركز علم الجينات والأمراض الوراثية بهيئة الصحة بدبي، الذي كان له السبق في الكشف عن 60 مرضاً وراثياً يتم الكشف عنه لأول مرة، ما يعكس الكفاءة والإمكانات والتقنيات الحديثة التي يتمتع بها المركز الذي تأسس في يناير عام 1995م. كما تعرف الوفد إلى الجهود التي يقدمها المركز في مجال الأبحاث المتعلقة بمختلف الأمراض الجينية وعلاقات التعاون التي تربطه بمختلف المؤسسات البحثية العالمية والإقليمية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض