• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

78% من سكان الإمارات لديهم نقص في «فيتامين د»

«الشارقة الطبية» تختتم فعاليات حملة الشمس المبهجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

اختتمت منطقة الشارقة الطبية ولجنة التوعية في اتحاد طلبة الطب بالإمارات، فعاليات حملة الشمس مبهجة «فيتامين د»، والتي أقيمت في مركز ميغا مول الشارقة، وشهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور.

يأتي إطلاق هذه الحملة بهدف توعية أفراد المجتمع بنقص فيتامين «د» ومخاطره، وكيفية الوقاية منه، وتضمنت فعالياتها فحوصاً طبية مختلفة، ونصائح من قبل خبراء واختصاييي التغذية، إلى جانب العديد من المسابقات والجوائز في جو من المرح للكبار والصغار.

وشارك في تنظيم هذه الحملة أعضاء من طلاب كليات الطب «كلية دبي الطبية وكليات الطب بالشارقة وعجمان ورأس الخيمة»، تحت رعاية إدارة التعزيز والتثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية وبدعم من عيادة بلدية دبي وشركة بروفيشنالس وميديكلينيك، وعدد من الجهات الخاصة التي حرصت على المشاركة، نظراً لأهمية الحدث في تعزيز المعرفة والوعي لدى أفراد المجتمع بمخاطر نقص فيتامين «د» الذي يصل معدل الإصابة في دولة الإمارات إلى 78٪ وفق أحدث الدراسات.

وعبرت الدكتورة أمينة هاشم مديرة إدارة التعزيز والتثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية عن سعادتها بدعم طلاب الطب لتنفيذ حملة فيتامين «د» للوقاية من الكثير من الأمراض التي يكون سببها نقص هذا الفيتامين.

وتعد هذه الحملة واحدة ضمن سلسلة المبادرات والحملات الصحية التي تنظمها إدارة التثقيف الصحي من أجل مجتمع صحي، وخال من الأوبئة.

من جانبها، قالت الدكتورة نجيبة الشيزاوي المدير التنفيذي لشركة بروفيشينالس بي آر أيه - أحد منظمي الحملة، إن الحملة لاقت دعماً كبيراً من الجهات الحكومية والخاصة، من خلال توفير الفحوص المختلفة مجاناً للجمهور، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية والنصائح من قبل المختصين، وتوزيع المواد العلمية والهدايا على الجمهور. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض