• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

91 بالمئة نسبة رضا المتعاملين عن خدماتها

«أبوظبي للتوزيع»: انخفاض نسبة الفواتير التقديرية إلى 19 بالمئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

انخفضت نسبة الفواتير التقديرية لاستهلاك الماء والكهرباء التي أصدرتها شركة أبوظبي للتوزيع إحدى شركات هيئة كهرباء ومياه أبوظبي إلى 19% بالمئة من نحو 5٫6 مليون فاتورة أصدرتها الشركة خلال العام 2013، مقارنة بنحو 22% من أجمالي عام 2012 ونسبة 24% في عام 2011.

وأعلنت شركة أبوظبي للتوزيع في بيان صحفي أصدرته أمس أن 0٫01% فقط فاتورة من إجمالي فواتير 2013 جاءت أعلى من متوسط الاستهلاك في الفواتير التقديرية التي يتم إصدارها في الحالات التي لا يتمكن قراء العدادات من دخول العقار للحصول على القراءة الفعلية لاستهلاك المشترك.

واعتبر سعيد السويدي المدير العام بالإنابة لشركة أبوظبي للتوزيع أن لجوء الشركة إلى إصدار الفواتير التقديرية فقط لضمان استمرار انسيابية الخدمة للمشتركين وفق معايير الجودة والالتزام التي تحرص الشركة على تقديمها لخدمة عملائها في مختلف مناطق العاصمة أبوظبي.

وقال السويدي، إن نسبة الخطأ في الفواتير التقديرية التي جاءت غير مطابقة للاستهلاك الفعلي هي نسبة متدنية جداً، حيث لم تتجاوز 0٫01% فقط من جملة فواتير العام الماضي، الأمر الذي يؤكد الدقة العالية للعمليات المحاسبية التي تعتمدها الشركة في حساب معدل الاستهلاك في الفواتير التقديرية، وذلك عبر حساب المعدل اليومي للاستهلاك في الشهر نفسه من العام الماضي، ثم ضربه في عدد أيام الفاتورة الجديدة.

وبلغت نسبة الفواتير الصحيحة من إجمالي الفواتير التقديرية التي أصدرتها الشركة نحو 89%، مما يعني أن بنسبة الخطأ 11% فقط من جملة الفواتير الصادرة في عام 2013، التي تتم مقارنتها في حال قراءة العداد الفعلية.

ودعا المدير العام بالإنابة لشركة أبوظبي للتوزيع المشتركين كافة إلى تمكين قارئي العدادات في الشركة من الحصول على القراءة الفعلية لاستهلاكهم من المياه والكهرباء، وذلك لضمان إصدار فواتير دقيقة وسليمة من واقع الاستهلاك الحقيقي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض