• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مطالب قضائية بإزالتها لخطورتها على الأمن والمجتمع

«بلدية الفجيرة»: هدم 2500 بيت قديم ومهجور خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

كشفت بلدية الفجيرة عن مخططها لمشروع إزالة البيوت القديمة والمهجورة، المنتشرة وسط الأحياء السكنية في مناطق عدة بإمارة الفجيرة، وأكدت البلدية أنها ماضية في إزالة جميع البيوت القديمة والمتهالكة التي تركها أصحابها من دون استخدام أو رعاية، ما كان سبباً مباشراً في وقوع العديد من الجرائم المتعلقة بتعاطي المؤثرات العقلية والمخدرات، واستخدام تلك البيوت كبؤر إجرامية للعمالة الآسيوية المخالفة للقوانين، والمتسللين الذين يتخذون منها وكراً بعيداً عن أعين الناس والمؤسسات الأمنية.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم: «إن خطة البلدية تُعنى فقط بهدم تلك البيوت التي نتأكد أنها أصبحت غير صالحة للسكن ومهجورة بالاتفاق مع أصحابها وبطرق رسمية، والجانب الأمني ليس للبلدية أي دخل به.

ويتم حالياً هدم تلك البيوت وتسجيل أسماء أصحابها لعمل إحلال لها ليس في مكانها القديم، ولكن يتم منح صاحب البيت أرضاً بديلة في مدينة محمد بن زايد آل نهيان الجديدة بجوار مطار الفجيرة».

وأكد الأفخم أن إدارته تقوم حالياً بإعادة تخطيط المناطق القديمة والموجود عليها البيوت القديمة والمتهالكة، حيث ندرس إقامة العديد من المشاريع الخدمية التي تقدم الخدمات الراقية للمواطن، والمشاريع الاقتصادية التي تعود فوائدها على المواطن نفسه.

وقامت بلدية الفجيرة مؤخراً بإزالة بيوت القرية القديمة التي شيدت في فترة الستينات والسبعينات من القرن المنصرم، وكانت غير صالحة للسكن بفعل السيول التي غمرتها في فترة التسعينات، وتم تعويض المواطنين الذين يملكون بيوتاً قديمة في القرية بأخرى جديدة في القرية الجديدة التي شيدت بمواصفات عالية الجودة. ويوجد في الفجيرة وحدها ما يزيد على 2500 بيت قديم، منها ما هو متهالك بالفعل، ومنها ما هو قديم ومغلق وغير مستخدم حالياً، ومنها أيضا بيوت قديمة، يقطنها أصحابها رغماً عنهم لحين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض