• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«نبضات» تنقذ حياة 67 طفلاً سودانياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

أجرى الفريق الطبي لمبادرة “نبضات” التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي لعلاج التشوهات الولادية لقلوب الأطفال عمليات جراحية لــ 67 طفلا سودانيا تراوحت أعمارهم بين شهرين و7 سنوات.

واستطاع الفريق الذي اختتم عمله يوم الجمعة الماضي إنقاذ حياة هؤلاء الأطفال وجعلهم يتمتعون بطفولتهم ويلعبون ويعيشون حياة طبيعية مثل أقرانهم بعد أن حرموا منها سنين عدة وأرق مرضهم مضاجع آبائهم وأمهاتهم ووجدوا العلاج الشافي للتشوهات الخلقية الولادية التي ألمت بهم من خلال حملة “نبضات” الثانية للسودان التي استمرت ستة أيام.

وأشار المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية إلى أن الفريق الطبي لمبادرة “نبضات” الذي يترأسه الجراح الإماراتي الدكتور عبيد الجاسم استشاري جراحة القلب والصدر بهيئة الصحة في دبي ورئيس الطاقم الطبي والدكتور أحمد الكمالي استشاري القسطرة ورئيس قسم الأطفال بمستشفى دبي وضم 20 كادرا طبيا قام بتنظيم هذه الحملة للسودان.

ولفت إلى أن الفريق أجرى 67 عملية جراحية معقدة للتشوهات الولادية، إضافة إلى العديد من الاستشارات والفحوصات التشخيصية الطبية الدقيقة لعدد من حالات الأطفال ذوي التشوهات الولادية للقلب بلغ مجموعها أكثر من 110 حالات مرضية، إلى جانب تبرع الوفد بالعديد من الأدوية والأجهزة التي تستخدم في إجراء عمليات وعلاج القلب بالنسبة للأطفال.

وأوضح بوملحة أن المؤسسة تكفلت بكامل النفقات المالية لحملة السودان الثانية لفريق “نبضات”.

وأشاد عدد من المسؤولين السودانيين بالمبادرة، موضحين أنها رسالة إنسانية تعبر عن مدى حب القيادة الحكيمة لقيادة وشعب الإمارات للإنسانية جمعاء والعمل على تقديم الخير والأعمال الإنسانية لكل الشعوب في بقاع الأرض. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض