• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيقاف 5 أطباء عن مزاولة المهنة وزيادة الرقابة على الأدوية النفسية

ضربات استباقية للمخدرات وإضافة 400 نوع «سبايس» إلى «الجداول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أوصت اللجنة العليا لمراجعة جداول الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية بإدراج 400 صنف من مخدرات «سبايس» ضمن جداول قانون المخدرات، بحسب الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص.

وأوضح الأميري أن اللجنة أوصت بإدراج هذه المواد بالجداول الملحقة بالقانون الاتحادي للمخدرات رقم 14 لسنة 1995 وتعديلاته، ورفع التوصية، الأسبوع المقبل، إلى مجلس الوزراء، من خلال معالي وزير الصحة لإجازة عملية إدراج هذه المواد للجدول الأول بقانون المخدرات تحت مسمى شبيهات القنب (المخدرات المصنعة).

يأتي ذلك في الوقت الذي أوقفت فيه اللجنة 5 أطباء عن العمل وسحبت تراخيص مزاولة المهنة الممنوحة لهم؛ بسبب صرف أدوية مراقبة بدون وجه حق لأشخاص؛ ما أدى لإدمانهم.

في هذه الأثناء، أعادت اللجنة تقييم 3 أطباء آخرين؛ لارتكابهم أخطاء مشابهة تمثلت في صرف أدوية مراقبة بدون وجه حق أو التساهل في منح هذا النوع من الأدوية.

ووصف الأميري في تصريح لـ«الاتحاد» إدراج الأنواع الجديدة من «اسبايس» في جداول المخدرات خطوة استباقية واحترازية، تمثل مبادرة من الإمارات التي تعد أول دولة على المستوى الإقليمي تدرج هذه المواد، وتضع العقوبة الرادعة في حال اكتشاف تداولها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض