• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رفدت سوق العمل بأكثر من 5000 خريج و30 ألف متدرب

تخريج دفعة جديدة من «الخوارزمي الدولية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

احتفلت كلية الخوارزمي الدولية بتخريج دفعة جديدة من طلبة 2013 - 2014 ضمت 360 خريجاً وخريجة، بينهم 42 من أول دفعة ببكالوريوس تقنية المعلومات، و108 من بكالوريوس إدارة الأعمال، و210 من خريجي وخريجات دبلوم إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، والمصارف الإسلامية، التصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء. كما ضمت الدفعة خريجين وخريجات في تخصصات أخرى مثل إدارة الأعمال والمصارف الإسلامية وغيرها من التخصصات التي يتم طرحها بعد دراسة ميدانية لاستشراف احتياجات سوق العمل في الدولة.

وأكد الدكتور نعيم راضي المدير التنفيذي لمجموعة الخوازرمي أهمية هذه الدفعة التي تتزامن مع مرور 29 عاماً على انطلاق مسيرة كلية الخوارزمي الدولية في إمارة أبوظبي، التي تهدف للمساهمة في بناء كوادر وطنية متخصصة في مجالات تلبي احتياجات سوق العمل في الإمارة والدولة. وأشاد برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمسيرة النهضة الحضارية، وكذلك الدعم غير المحدود الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم وحرصه على تطوير قطاع التعليم في الإمارة من خلال تدشين استراتيجية لتطوير التعليم والنهوض به وفق أرقى المعايير العالمية.

وأوضح أن «الخوارزمي» نجحت خلال مسيرتها في رفد سوق العمل بأكثر من 5000 خريج وخريجة من برامجها الأكاديمية منذ عام 2000، إضافة إلى أكثر من 30 ألف متدرب ومتدربة في مختلف البرامج التطبيقية المطروحة بالكلية ومراكز التعليم المستمر التابعة لها في أبوظبي والعين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم رئيس كلية الخوارزمي الدولية «إن الدفعة الجديدة تضم نخبة من ذوي الكفاءات العلمية والأكاديمية في تخصصات حيوية عدة تلائم سوق العمل، بينها أول دفعة خريجين وخريجات بكالوريوس تقنية المعلومات، الذي طرحته الكلية لأول مرة في عام 2011، وروعي في تصميم برنامجه أن يكون مواكباً لاحتياجات سوق العمل في إمارة أبوظبي والدولة، وأن يكون هناك تنسيق كامل بين مساقاته الدراسية والتطور الذي يشهده قطاع تقنية المعلـومـات في الـدولة والعالم».

وألقى الطالب مروان الشامسي والطالبة وجيهة محمد صلاح الدين في حفل التخرج كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات أشارا فيها إلى أن التخرج هو تتويج لسنوات من الجد والاجتهاد في طلب العلم.

وفي ختام الحفل، قام الدكتور نعيم راضي وأحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الإنسانية، وسعيد سيف القمزي بتكريم الخريجين والخريجات. (الاتحاد - أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض