• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبدالله بلحيف النعيمي: إنارة ذكية لمدن الإمارات في المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور عبدالله محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن إنارة مختلف مدن الدولة بذكاء في المستقبل سمة أساسية للإمارات، مشيراً إلى أن الإضاءة الذكية تعمل على توفير الطاقة وجودة الإضاءة.

وأضاف في تصريحات لـ«الاتحاد» عقب افتتاحه الدورة الخامسة لقمة الشرق الأوسط في العاصمة أبوظبي، اليوم الاثنين، أن النسخة الحالية من القمة تستعرض أحدث التطورات في عالم الإضاءة الذكية، مشيراً إلى أن العاصمة أبوظبي كانت من أوائل المدن في المنطقة التي توجهت إلى الإضاءة الذكية قبل 6 سنوات.

وقال: «إن المؤتمر يعد منصة مثالية للاطلاع على مستجدات الإنارة الذكية، وتسليط الضوء على التقدم الذي تم إحرازه على المستوى الإقليمي والعالمي في هذا المجال من خلال المشاركات والجوائز والمؤتمرات المحلية والعالمية».

من جهته، قال الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية «إن استضافة أبوظبي الدورة الخامسة من قمة الشرق الأوسط للإضاءة الذكية يسهم في الاطلاع على أحدث التقنيات العالمية في هذا القطاع»، مشيراً إلى أن القمة تشهد معرضاً لأحدث مستجدات الإضاءة الذكية في العالم والتقنيات الجديدة».

وأشار إلى أن الهيئة الاتحادية منذ تأسيسها في العام 2006 تسعى نحو الأفضل في بناء منظومة عمل متطورة ومتكاملة، بما يكفل تطوير مهام الهيئة والارتقاء بها نحو إنتاج وتقديم الأفضل.

بدوره، كشف المهندس سامي عبد القادر الهاشمي، مدير شعبة دعم البنية التحتية، في بلدية مدينة أبوظبي، أن نسبة الطاقة الموفرة في المناطق التي تم تغيير الإضاءة فيها إلى إضاءة ذكية بلغت 85٪ وأن استراتيجية الإنارة تتضمن تحقيق وفورات مالية تبلغ 370 مليون درهم نتيجة الإنارة الذكية مقابل الكلفة الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا