• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نون النسوة» تنحت وتصور وتصمم بمرسم مطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

نظم مرسم مطر الدورة الرابعة من المعرض الفني النسائي «نون النسوة» بمشاركة 22 فنانة تشكيلية من الإمارات والعالم.

وقال مطر بن لاحج مسؤول المرسم، إن المعرض يقام بشكل سنوي ويسلط الضوء على فن العنصر النسائي من مختلف دول العالم ليكون المعرض متفرداً بفكرته ويحرص على دعم الفنانات وإبراز مهارتهن المختلفة ولا تقتصر المعروضات على اللوحات الفنية بل تشمل المشاركة بالأعمال النحتية والتصوير الفوتراغرافي والتصميم في الفراغ والأعمال المركبة والخط العربي.

وأشار الى أن «نون النسوة» يحافظ على خصوصية المرأة في الطرح، وتتم المشاركة فيه عبر الدعوة العامة ويعزز التنافسية من خلال وجود لجنة لانتقاء الأعمال المشاركة.

بدورها أشادت الفنانة نجاة مكي بالمعرض مؤكدة إنه يوفر فرصة للفن النسائي للتألق والظهور وهو تظاهرة فنية سنوية مرتقبة على الساحة الثقافية بالدولة.

وتقول الفنانة فرح اليوسف عن مشاركتها من خلال 3 لوحات رئيسية دمجت خلالها الواقعي بالتعبيري والتجريدي مقدمة للمشاهد إيحاءات بالفكرة ومطلقة العنان بالوقت ذاته لتصوراته، وجاءت لوحات اليوسف الثلاث بعنوان «طائر الفلامينكو» و حنايا الروح و»مرفأ الذكريات» فيما عمدت فرح البلوشي الى استثمار الخيال لدى المشاهد وحرصت على عرض 3 لوحات تصويرية جسدت في إحداها مقولة الكاتبة الإماراتية رفيعة غباش « أنهم يعتقدون أننا اذا غطينا وجهنا لا نفكر».

وجاءت مشاركة التشكيلية فهيمة فتاح لتكرس الفن الواقعي والتعبيري لصالح دعوة للتلاحم والوحدة الوطنية لدى الشعوب المنكوبة بويلات الحروب وجاءت لوحة القرويات كنموذج وتقول فتاح إن التلاصق بين أجسادهن هو دعوة لتكاثف الشعبي وتأتـي لوحة «رحلة نساء» لتختصر دور المرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا