• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطبق بدءاً من اليوم على الوافدين من عمر 12 إلى 70 عاماً

البصمة الإلكترونية شرط لحصول المقيمين على تأشيرة الحج أو العمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية بدبي، عن البدء اعتبارا من اليوم الاثنين، العمل بنظام البصمة الإلكترونية لكل من يرغب في أداء العمرة أو الحج للمقيمين في دولة الإمارات، وذلك للأعمار التي تتراوح بين 12 إلى 70 عاماً، لتصبح البصمة «الحيوية» شرط للحصول على تأشيرة الحج أو العمرة.

وحددت القنصلية، في تعميم حصلت عليه «الاتحاد»، وخاطبت به مكاتب الحج والعمرة المعتمدة والمسجلة، مكتب مراكز «تسهيل» بوافي مول بدبي، ليتولى أخذ البصمة الإلكترونية للشخص، الذي يجب عليه اصطحاب جوازه، ودفع رسوم «رمزية» نظير الخدمة المقدمة إليه.

وحصلت مكاتب الحج والعمرة المسجلة والمعتمدة لدى القنصلية، على اسم الدخول وكلمة السر الخاصة بحجز المواعيد، ليتسنى لها القيام إلكترونيا بالحجز لزبائنها، وذلك بعد أن تم تعريف الحملات، بدور مراكز تسهيل، والنظام الإلكتروني لعملية البصمات وآلية التطبيق.

وبررت القنصلية، تطبيق هذا الإجراء لأول مرة، بأنه سيكون له دور في تسهيل وتقليص فترة انتظار المعتمرين أو الحجاج في منافذ الدخول المختلفة، داعية الجميع الالتزام بهذا الإجراء لما يمثله من أهمية.

وعقدت القنصلية ظهر يوم الثلاثاء الماضي ورشة عمل، بمقر مكاتب مراكز تسهيل «في اف اس» في وافي مول بدبي، شارك فيها مكاتب الحج والعمرة المسجلة والمعتمدة لديها وموظفو الحاسب الآلي، لتعريفهم بالإجراء الجديد ونظام تطبيقه، ووزعت عليهم كتب حول هذا الأمر يتضمن تفصيلا كاملا للنظام الجديد. ... المزيد

     
 

يجب التسهيل للحجاج

يجب ان نسهل على الحجاج والمعتمرين الاجراءات كفاهم مايلاقونه من ازدحام ووقوف اثناء السفر ولا نضع لهم شروط تعجيزية فلتكن الشروط اختيارية من اراد فليتقدم ويعطي البصمة ومن لم يريد يعفى

سحر | 2014-05-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض