• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البرازيل تنفي انتشار «حمى الضنك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

نفت وزارة الصحة البرازيلية أمس الشائعات التي أطلقتها الصحافة عن انتشار وباء حمى الضنك في المدن المضيفة لمباريات كأس العالم لكرة القدم، والذي يرتبط بالمناطق المدارية في العالم، مؤكدة أنه لا أساس لها من الصحة. وقال كريستوفام بارسيلوس من مؤسسة «أوسوالدو كروز» التابعة للوزارة الذي أعد تقريرا ودراسة تفصيلية عن الموضوع، في تصريحات لوكالة الأنباء البرازيلية «المؤشرات على وجود المرض أقل بكثير مما تشير له الصحافة».

وطبقا للتقرير، فإن مدن برازيليا وكويابا وكورتيبا وبورتو أليجري وساو باولو سجلت أقل معدلات الإصابة بهذا المرض، حيث يصاب 100 من بين كل 100 ألف شخص. في حين أن مدنا مثل ريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وسلفادور ومناوس سجلت معدل إصابة بين 100 و300 من بين كل 100 ألف شخص. أما منطقة الخطر فتتركز في مدن ريسيفي وفورتاليزا وناتال، والتي بلغ فيها معدل الإصابة أكثر من 300 حالة من بين كل 100 ألف شخص.

ونشرت مجلة «لانست» البريطانية لدراسة الأمراض المعدية نص التقرير أمس. وعمد التقرير إلى تحري العوامل التي تؤدي إلى انتشار وتكاثر البعوض الذي يساعد على انتقال العدوى بهذا المرض. وشمل أيضا حصر أعداد الإصابات التي وقعت خلال الإثني عشر عاما الأخيرة بالإضافة إلى كمية الأمطار ودرجات الحرارة التي تسود خلال فترة ازدهار العدوى.

(ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا