• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جامعة نيويورك تستقبل طلبة برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية للعام الدراسي الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

وام

استقبلت جامعة نيويورك أبوظبي طلبة الدفعة التاسعة من برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية للعام الدراسي 2016-2017 والبالغ عددهم 24 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً في جامعات الدولة والذين تم اختيارهم للانضمام للبرنامج لتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم وتمكينهم من تحقيق التميز في مسيرتهم العلمية والمهنية.

وأكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الرئيس المشارك للجنة التوجيهية لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية في الجامعة بهذه المناسبة أن البرنامج وعلى مدى الأعوام الثمانية الماضية زود الطلبة الملتحقين به بتجارب غنية على المستوى الأكاديمي والقيادي والتنوع الثقافي وأكسبهم مهارات نوعية ما هيأ لهم سبل النجاح في المرحلة ما بعد الجامعية ومكنهم من مواصلة طريق العلم والتحصيل المعرفي بكل ثقة واقتدار وبناء سيرتهم المهنية على أساس راسخ.

وأعربت عن سعادتها وترحيبها بانضمام هذه الدفعة للبرنامج، متمنية لهم التوفيق والنجاح وأن «تثري هذه الرحلة مسيرتهم وحياتهم وترسم مستقبلهم المشرق».

من جانبها أوضحت ديان سي يو المديرة التنفيذية لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية أن البرنامج يتميز باختياره أفضل العقول الطلابية المبدعة، مشيرة إلى أنه نظم عدداً من الأنشطة التطويرية للخريجين لتعزيز مهاراتهم ومساعدتهم ليس فقط على تحقيق النجاح وإنما للوصول إلى التميز خلال مسيرتهم المهنية.

وتأسس برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية عام 2008 عبر تعاون مشترك بين جامعة نيويورك أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم وذلك لتطوير قدرات طلبة السنتين الثالثة والرابعة في جامعات الإمارات الوطنية الثلاث، جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد.

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة بخبرات متعددة الثقافات وإيفادهم في رحلات دراسية إلى نيويورك والعاصمة الأميركية واشنطن لزيارة مجموعة من المواقع التاريخية والثقافية ولقاء نخبة من القادة العالميين في مختلف المواقع الحكومية الرئيسية. وقد حقق الخريجون في البرنامج الذي استمر ثمانية أشهر نجاحات على المستوى الدراسي والمهني والعمل الحكومي والعديد من مجالات الدراسة والعمل المرموقة الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض