• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

ألمانيا تؤكد التزامها بأمن إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

القدس، برلين(د ب أ)

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التزام بلادها حيال أمن دولة إسرائيل.

وخلال لقائها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، قالت الوزيرة، إن «تعزيز قدرة إسرائيل الدفاعية بالنسبة لنا أمر مهم للغاية». وفي هذا الإطار، أشارت فون دير لاين إلى شراء إسرائيل أربع سفن حربية ألمانية وإلى توريد صواريخ دفاع جوي طراز باتريوت، بالإضافة إلى غواصتين ألمانيتين.

وتابعت الوزيرة الألمانية حديثها قائلة، إن إسرائيل هي الدولة التي تحظى بأقوى تبادل أمني سياسي مع ألمانيا، وتحدثت فون دير لاين عن 70 مشروعاً مشتركاً بين الدولتين في العام في مجالات تبدأ من تدريب الجنود حتى نقل خبرات المهام العسكرية. وذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها تحمل مسؤولية خاصة تجاه إسرائيل. وقالت ميركل رداً على سؤال من تلاميذ في برلين، إنه لهذا السبب يجرى أيضا بيع أسلحة لهذه الدولة.

وأضافت ميركل أن ألمانيا النازية قتلت ستة ملايين يهودي، مضيفة أنها مؤمنة لذلك بأنه يتعين على ألمانيا دعم إسرائيل على وجه خاص. وذكرت ميركل أنها ستحث الرئيس الإسرائيلي خلال اجتماعها معه على إقامة دولة فلسطينية.