• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مبادرة أكثر من رائعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

مبادرة أكثر من رائعة تلك التي نفذتها وزارة الصحة بإنشاء مراكز للأبحاث والتطوير، فهي سوف تفيد حتى الأجيال القادمة، وتعد فرصة لإعداد الأطباء الأكفاء، والمحافظة على قدراتهم باستمرار، والله نسأل أن يوفقهم لكل خير.

وكان الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة قد كرم بديوان الوزارة مؤخرا فريق مبادرة إنشاء مراكز للأبحاث والتطوير، برئاسة الدكتورة ندى المرزوقي نائبة مدير إدارة الطب الوقائي. وهي المبادرة التي تعد واحدة من مبادرات عدة نتجت عن جلسة العصف الذهني في مختبرات الإبداع التي عقدت برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتنطلق المبادرة من حرص الدولة على توفير أفضل الخدمات الصحية لمواطنيها ومقيميها، ورغبة منها في تطوير واقع البحوث الصحية فيها لتواكب النمو الكبير في القطاع الصحي العام والخاص، كما تنبثق المبادرة من رؤية الإمارات 2021. وتهدف إلى إعداد استراتيجية وطنية لإنشاء وتعزيز مراكز للأبحاث والتطوير في القطاع الصحي، بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة، لتطوير ودعم ونشر الأبحاث العلمية المحايدة، واللازمة لفهم واستيعاب المشكلات الصحية في مجتمع الإمارات العربية المتحدة، وإيجاد حلول لها.

علي سالم حمدان

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا