• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التجاوز من كتف الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

لا يزال بعض السائقين يجهلون قانون السير، ولا يعرفون أهمية كتف الطريق، خصوصاً عند وقوع حوادث أو حرائق، وعلى الرغم من تحذيرات إدارات المرور بعدم السير على كتف الطريق، هناك سائقون يخالفون القانون في التجاوز من كتف الطريق، خصوصاً حينما يكون الطريق مزدحماً بالمركبات، إذ يلجأ سائقون إلى التجاوز من كتف الطريق ما يشكل خطراً على السائقين، وقانون المرور وضع لسلامة الجميع ولم يوضع لجني الأموال، الله يحفظ الجميع.

وكانت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قد أعلنت عن تطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات الذين يقومون بالتجاوز من كتف الطريق.

وأعلنت أن هذا الإجراء يأتي تطبيقاً لما هو منصوص عليه في قانون السير والمرور الاتحادي، الذي جرم مخالفة أحكامه، ومنها التجاوز من كتف الطريق بعقوبة تصل إلى الحبس شهراً، إضافة إلى تسجيل 10 نقاط مرورية على المخالفين.

وقالت إن التجاوز من كتف الطريق يمثل ظاهرة خطيرة على حياة الأشخاص ومستخدمي الطريق، لأن الكتف تم تخطيطه للاستخدام في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف ونقل المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، فضلاً عن توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة، وبما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الممتلكات من الخطر.

محمد أحمد عمر

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا