• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«سان سباستيان» يكافئ السينما الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

سان سباستيان (إسبانيا) (أ ف ب)

منحت لجنة التحكيم في مهرجان سان سباستيان للسينما، في إسبانيا، جوائز عدة، أمس الأول، لأفلام آسيوية، من بينها «أنا لست السيدة بوفاري» للصيني فينج شيانجانج الذي لفت الانتباه في مهرجان تورنتو من قبل.

وفاز هذا الفيلم الكوميدي الساخر بجائزة الصدفة الذهبية الرئيسة في المهرجان، والصدفة الفضية عن أفضل ممثلة التي كانت من نصيب النجمة الصينية فان بينجبينج. وظهر الفيلم مطلع سبتمبر الحالي في عرض عالمي أول بمهرجان تورنتو، وحصد جائزة الاتحاد الدولي لنقاد الأفلام الذي اعتبره «طموحاً» و«أنيقاً في الشكل والجوهر» في آن.

وتنافس 17 فيلماً في المسابقة الرسمية من دول الصين وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والسويد، فضلاً عن آيسلندا وبولندا وكوريا الجنوبية واليابان.

وكافأت الدورة الرابعة والستون من المهرجان أيضاً المخرج الكوري الجنوبي غزير الإنتاج هونج سانج-سو الذي نال جائزة أفضل مخرج عن الفيلم الكوميدي «يورسلف آند يورز» حول مغامرات رسام يسعى للعثور على عشيقته. كما فاز الممثل الإسباني إدوارد فرنانديث، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «رجل ذو ألف وجه» من إخراج ألبرتو رودريجث، حول حياة جاسوس إسباني حقيقي يُدعى فرانسيسكو بايسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا