• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

من إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وإنجلترا وصولاً إلى الأرجنتين

تسونامي «العاشرة الملكية» يضرب عناوين الصحف العالمية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

محمد حامد (دبي)

احتفلت الصحف العالمية بـ«العاشرة الملكية» كل على طريقته، فقد غرقت صحف مدريد في موجة عارمة من الفرحة بعد أن تحقق الحلم، الذي انتظره الملايين من عشاق النادي الملكي منذ 12 عاماً، كما أشادت الصحف الإيطالية بعبقرية «كارليتو» في إشارة إلى كارلو أنشيلوتي، الذي شرف الكرة الإيطالية بحصوله على لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة، فقد سبق له الظفر به في مناسبتين مع الميلان، وها هي الثالثة له والعاشرة للريال، ليعادل رقم بوب بيزلي، مدرب ليفربول السابق.

ومن جانبها، احتفلت الصحف البرتغالية بطريقتها الخاصة، فأشارت إلى أن التاريخ سوف يسجل أن الريال حصل على أغلى ألقابه على الأراضي البرتغالية وتحديداً بملعب النور الذي احتضن المباراة النهائية، أما الصحف الأرجنتينية فقد انقسمت بين فخر بأداء الموهوب أنخيل دي ماريا، وحزن على ضياع حلم سيميوني، ولم تكن فرنسا بعيدة عن المشهد، خاصة أن أشهر نجومها زين الدين زيدان كان حاضراً في التتويج، ويكفي أنه عانق اللقب لاعباً ومدرباً مع الفريق الملكي.

احتفالية مدريدية

احتارت صحف مدريد بين الاحتفال بكبيرها الريال، وبين عزاء فريقها الثاني أتلتيكو الذي قدم موسماً رائعاً على المستويات كافة، صحيح أنه توج بلقب الدوري، وفاز الريال بدوري الأبطال، وهو ما يجعل مدريد قانعة بما تحقق سعيدة بالريال وأتلتيكو، إلا أن دييجو سيميوني ورجاله سعوا بكل قوة للظفر باللقب القاري، خاصة أن ظهور الفريق في نهائي دوري الأبطال في المستقبل ليس مضموناً، فالبطولة لا تبتسم عادة إلا للكبار، ولا تحدث بها المفاجآت إلى في أضيق إطار.

من ناحيتها قالت صحيفة «آس»: «الريال جدير بمجد العاشرة وأتلتيكو لا يستحق الألم» في إشارة إلى أن عشاق الريال يحق لهم الشعور بالسعادة، وفي المقابل يشعر أنصار أتلتيكو بالفخر لما قدمه فريقهم على مدار الموسم، وفي موضع آخر قالت الصحيفة: «الريال لم يفقد الأمل حتى حقق حلم العاشرة» فقد جاء هدف التعادل في الدقيقة 93 بواسطة المنقذ راموس، وفي الشوطين الإضافيين أبدع «الملكي»، وأنهى المباراة برباعية تاريخية في شباك جاره المدريدي، وكشفت «آس» عن أن العاشرة أخذت في طريقها 10 مدربين، في إشارة إلى أن الريال تولى تدريبه 10 مدربين قبل أنشيلوتي لم يتمكن أي منهم من الظفر باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا