• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عانق المجد القاري 5 مرات لاعباً ومدرباً

أنشيلوتي: «الأبطال» عوضني عن حلم الثلاثية مع الريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

محمد حامد (دبي)

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، الذي نجح في أول مواسمه مع الريال في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره بالفوز بـ «العاشرة»، أن لقب دوري الأبطال يعوض الجميع عن ضياع حلم الثلاثية التي سعى إلى تحقيقها مع النادي الملكي، فقد ظفر بكأس الملك على حساب البارسا، وكان قريباً من الفوز بلقب الدوري، وانتزع دوري الأبطال في ختام موسم ناجح للمدرب الإيطالي، الذي رفع حصيلته في البطولة القارية الأهم إلى 5 ألقاب، منها 3 مدرباً ليعادل رقم الأسطورة بوب بيزلي المدرب السابق لفريق ليفربول، كما سبق له الفوز بدوري الأبطال في مناسبتين كلاعب.

وعقب التتويج قال أنشيلوتي: «عانينا كثيراً من أجل الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية، ولكن المعاناة تؤكد أننا الأحق بلقب دوري الأبطال، والرائع في الأمر أننا سجلنا هدف التعادل والعودة للمباراة في توقيت قاتل، مما يؤكد أننا لم نفقد الأمل في أي لحظة، هذا اللقب هديتنا إلى جماهير الريال التي سوف تحتفل به لفترة طويلة، كما أهديه إلى عائلتي».

وتابع «كارليتو»: «لقد قلتها سابقاً، إن أكثر ما يجعلني أشعر بالسعادة أن أكون سبباً في سعادة الآخرين، وهذا ما فعلناه حينما جلبنا لجماهير الريال هذا اللقب الذي ترقبوه وانتظروه طويلاً، أنا سعيد من أجل كل هؤلاء، أما عن المباراة فكانت صعبة كما توقعنا، وفريق أتلتيكو دافع بكل قوة، ولكننا خضنا الشوط الثاني بكل طاقتنا، وبعد أن سجلنا الهدف وخضنا أشواطاً إضافية دانت لنا السيطرة، وتغيرت الأمور بصورة تامة للأفضل».

وباحترافيته المعتادة وعقليته المتزنة رفض أنشيلوتي التعليق على الأداء الفردي لأي لاعب، واللافت في الأمر أنه لم يعلق على خطأ حارسه إيكر كاسياس والذي تسبب في هدف أتلتيكو، وفي الوقت ذاته لم يتحدث عن سيرخيو راموس صاحب هدف الإنقاذ، مفضلاً الإشادة بالفريق بشكل عام، سواء فيما يخص الأداء في المباراة النهائية، أو طوال الموسم.

كما رفض أنشيلوتي الاعتراف بأنه مدرب محظوظ لمجرد أن حكم المباراة أضاف 5 دقائق شهدت تسجيل الريال لهدف التعادل ثم العودة فيما بعد للمباراة، مشيراً إلى أن كرة القدم علمته أن المباراة مستمرة حتى صافرة النهاية، وكشف المدرب الإيطالي عن أنه يدرك من اليوم الأول لقدومه إلى الريال أهمية لقب دوري الأبطال، مشيراً إلى أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز اعترف له بأن الجميع يترقبون تحقيق حلم العاشرة، وها هو يتحقق مما جعل العناق بينهما فوق منصة التتويج حاراً ومؤثراً، فقد حقق له أنشيلوتي ما لم يحققه 10 مدربين في السنوات الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا