• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشرطة الأميركية تعتقل مهاجم واشنطن وهو بحالة «غيبوبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

لوس أنجلوس (وكالات)

ذكرت السلطات الأميركية أمس، أن المتهم الذي يشتبه في إطلاقه النار بمركز تجاري في ولاية واشنطن، لم يقل شيئاً، وبدا كأنه في غيبوبة عندما ألقت السلطات القبض عليه بعد حملة مطاردة مكثفة استمرت نحو 24 ساعة.

وأوضح الملازم مايك هولي، من شرطة إيلاند كونتري، أنه لمح أركان جيتين من سيارة دورية مساء السبت، في منطقة أواك هاربر، في واشنطن، فتعرف عليه فوراً، وتأكد أنه المشتبه فيه الذي قتل 5 أشخاص في مركز كاسكيد التجاري في بورلينجتون القريبة.

وأضاف هولي في مؤتمر صحفي، أن جيتين يقيم بشكل دائم وقانوني في الولايات المتحدة، ويعيش في منطقة أوك هابر، مضيفاً «ضغطت حرفياً على الفرامل واستدرت بسرعة، ثم قفزت من السيارة، قفزنا سوياً بأسلحتنا، تماماً».

ولم يكن جيتين مسلحاً لدى القبض عليه، وكان يحمل حقيبة بها حاسب آلي، بحسب هولي الذي رجح أنه كان في غيبوبة. ويأتي حادث إطلاق النار في وقت تشهد الولايات المتحدة جدلاً حول الأسلحة النارية. وقالت الشرطة: إن الدافع وراء ما فعله جيتين لم يتضح بعد. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي: إنه رغم عدم وجود ما يشير إلى أن ذلك «عمل إرهابي» فإنه لا يمكن استبعاد أي احتمال. وأضافت الشرطة إن جيتين ولد في تركيا، لكنها وصفت وضعه بأنه «مقيم إقامة دائمة قانونية» في الولايات المتحدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا