• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المواطنون والأجانب يتألقون في «الوقت القصير»

26 لاعباً يربحون سباق «أفضل البدلاء» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

يمثل اللاعب البديل «السلاح الفعال» والورقة الرابحة في يد معظم المدربين، الذين يفضلون الاحتفاظ بلاعب أو اثنين للأوقات الحاسمة، لاسيما في الشوط الثاني للمباريات من أجل خطف نقاط الفوز أو حتى تعديل الكفة، وعلى مدار 26 مباراة في منافسة دوري الخليج العربي، برزت العديد من الأسماء الموهوبة نجحت بفضل مقدراتها الفنية في إحداث الفارق بعد مغادرتها لمقاعد البدلاء ونيلها فرصة المشاركة.

وبدا من اللافت تميز الرباعي أحمد علي، حبوش صالح، طالب سالم، وعماد خليلي في دكة بدلاء بني ياس رغم موقع الفريق المتأخر في الترتيب العام للدوري بنهاية البطولة، والتي احتل فها الفريق المركز الثامن، حيث تمكن أحمد علي من نيل لقب «أفضل بديل» في الجولة الرابعة رغم خسارة فريقه أمام الإمارات 2- 3، بعد أن نجح في تغيير أداء فريقه وسجل هدفاً من هدفي تقليص الفارق مع أصحاب الأرض.

ولعب حبوش صالح دوراً كبيراً في الفوز الذي حققه «السماوي» على عجمان بثلاثية ليكون أفضل البدلاء في الجولة الثامنة بجانب داود علي لاعب الشباب الذي أسهم هو الآخر في تحويل نتيجة فريقه من خسارة أمام الإمارات بهدفين إلى فوز بالثلاثة، فيما اجتاز طالب سالم مهاجم بني ياس امتحان أفضل بديل في الجولة 9 بعد أن أسهم في فوز فريقه العريض على الفجيرة 7- 0، بدوره انتظر الفلسطيني عماد خليلي، 162 دقيقة ليحتفل بأول أهدافه مع بني ياس في مباراته أمام الوصل ضمن الجولة 20 والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وعايش أكثر من لاعب فرحة الهدف الأول بعد دخولهم كبدلاء بدقائق قليلة، حيث احتاج الدولي محمد فوزي لاعب العين إلى 12 دقيقة فقط، حتى يترك أولى بصماته مع فريقه الجديد، بعدما انتقل إليه من بني ياس، بعد أن نجح في أن يسجل الهدف الرابع لـ «الزعيم» في الدقيقة 91 أمام عجمان، في الجولة الثالثة.

في المقابل رقص ثنائي «السامبا» ريبيرو وفيليبي في الظهور الأول، حيث اكتفى الأول بـ 12 دقيقة فقط من أجل دخول قلوب جماهير الأهلي بتسجيله أول أهدافه في مرمى الشارقة ضمن الجولة 14، وهو ذات السيناريو الذي كرره دييجو فيليبي لاعب الظفرة في مباراته الأولى أمام الوصل ضمن الجولة ذاتها، والتي انتهت بفوز فارس الغربية 3 -1، بدوره احتفل محمد العكبري اللاعب الشاب لهجوم الوحدة بهدفه الأول في المسابقة، حينما قاد «العنابي» للفوز 1 - 0 ضمن الجولة 23 بعد دخوله بديلاً لعامر عمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا