• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاركة 99 حزباً سياسياً في الانتخابات البرلمانية المقبلة بالعراق

التحالف يبدأ معركة الموصل جواً و«داعشي» يقتل 7 أشخاص ببغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

كثف التحالف الدولي من غاراته على مواقع «داعش» في الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق أمس، مستهدفاً مخازن الأسلحة ومقار القيادات والتجمعات المحصنة والمتحركة ومخازن الوقود، بهدف شل قدرة التنظيم العسكرية، وأعلنت تركيا أن عملية تحرير الموصل ستبدأها القوات العراقية بالاشتراك مع قوات البيشمركة الكردية في 19 أكتوبر.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن عناصر «داعش» أطلقوا صواريخ أرض-جو على الطائرات البريطانية، عدة مرات دون أن تحقق نجاحاً، بينما تحدثت وسائل إعلام بريطانية عن بدء فعلي لمعركة الموصل جوياً.

وفي السياق نفسه، أعلنت قوات البيشمركة اكتمال استعدادها لمعركة استعادة الموصل من الشمال عن طريق قواتها المتمركزة في سهل نينوى ومناطق سنجار شمال غرب الموصل، بيد أن قائد «قوات 70» التابعة لوزارة البيشمركة، شيخ جعفر مصطفى، شدد على أن البيشمركة لن تدخل المدينة، منوهاً بأن مستقبل حكم مدينة الموصل بعد «داعش» يجب أن يتغير، لأن المدينة، «ليست كلها للعرب».

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن عملية تحرير الموصل من تنظيم «داعش» ستبدأها القوات العراقية بالاشتراك مع قوات البيشمركة الكردية العراقية في 19 أكتوبر.

وأشار أردوغان في حديث لوسائل الإعلام إلى أن «هناك معلومات تفيد بأن عملية الحكومة المركزية العراقية لتحرير الموصل من مسلحي تنظيم داعش قد تبدأ في 19 أكتوبر، ويجب أن نكون مستعدين»، مؤكداً أهمية أن «تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا