• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتقال القاتل والحكومة تستنكر

اغتيال كاتب أردني أمام قصر العدل وسط عمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

جمال إبراهيم، وكالات (عمان)

قتل الكاتب الصحافي الأردني ناهض حتر، أمس، أمام قصر العدل في منطقة العبدلي وسط عمان بعد إصابته بثلاث رصاصات بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه «يمس الذات الإلهية».

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) عن مصدر أمني «القبض على المجرم مطلق النار وضبط سلاحه الناري»، مشيراً إلى أن «التحقيقات جارية معه للوقوف على ملابسات القضية».

وقال محمد الجغبير، وهو إعلامي وصديق لحتر كان يرافقه لحضور جلسة المحاكمة مع عدد من الأصدقاء ونجل حتر، لـ«فرانس برس» «كنا نهم بالدخول إلى المحكمة بقصر العدل، حيث حددت جلسة محاكمة حتر عند الساعة 09,30». وأضاف «بينما كنا نصعد درجات مدخل الباب الرئيسي للمحكمة اقترب منا شخص ملتح يلبس دشداشة أخرج مسدساً من كيس كان يحمله وأطلق الرصاص على رأس حتر من مسافة صفر، فسقط حتر قبل أن يطلق القاتل رصاصات أخرى، بينما كنا مصدومين ونحن نرى إطلاق النار».

وأوضح «سيارة الإسعاف تأخرت كثيراً بالوصول». وبحسب الجغبير «لم يكن هناك حماية للشهيد رغم أنه كان تعرض للتهديد وطلب توفير حماية من الأمن منذ بدء محاكمته». وأصيب حتر (56 عاماً) بمنطقتي الرأس والرقبة ونقل جثمانه أولاً إلى مستشفى «لوزميلا» ثم إلى مستشفى البشير في عمان، حيث الطب الشرعي.

وقال مصدر أمني لـ«فرانس برس»، إن «مطلق النار أردني يبلغ من العمر 49 عاماً وقام بتسليم نفسه لحرس المحكمة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا