• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقديم مولدات كهربائية ومساعدات غذائية و20 طناً من الأدوية

جهود إماراتية مكثفة لتطبيع الأوضاع في حضرموت وأبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

عدن، حضرموت (الاتحاد)

تواصل دولة الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية في سبيل تطبيع الأوضاع وإعادة الحياة وتحسين مستوى الخدمات الصحية، إلى المحافظات اليمنية، في إطار البرامج الإغاثية المقدمة للشعب اليمني الذي يمر بأوضاع مأساوية خلال الفترة الراهنة.

وأكد مدير كهرباء أبين، المهندس أحمد علي دحه، تركيب المولدات الكهربائية المقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات، بطاقة 4 ميجاوات سيتم ربطها في المنظومة من أجل التخفيف من انقطاعات التيار الكهربائي، مشيراً إلى أن هناك مولدات أخرى ستصل قريباً بطاقة 6 ميجاوات في إطار الدعم المتواصل المقدم من الإمارات لتحسين المنظومة الكهربائية في محافظة أبين.

وأشار في تصريح لـ «الاتحاد» إلى أن هناك مقترحاً تم تقديمه للأشقاء في دولة الإمارات بشأن بناء محطة للكهرباء في مدينة زنجبار بقوة 60 ميجاوات، لافتاً إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذلها الإمارات لإعادة البنية التحتية.

وفي السياق ذاته، سلمت هيئة الهلال الأحمر مولداً كهربائياً لمستشفى إعادة الأمل بمديرية رماه في وادي حضرموت، لمواجهة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

ويأتي هذا الدعم تواصلاً لمشروع تأهيل وترميم مستشفى إعادة الأمل الذي تبنته «الهيئة» مؤخراً والمتضمن تزويد المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية، إسهاماً منها لإعادة الحياة لهذا المرفق الصحي الذي شهد حالة من الركود خلال الفترة الماضية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا