• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

دعوات شبابية للسلام من عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

تعالت الأصوات المدنية في اليمن المطالبة بالسلام، في ظل استمرار الحرب والمعارك بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي والمخلوع في عدة محافظات.

وأطلق عدد من شباب وشابات مدينة عدن، حملة مدنية لصنع السلام تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام، ورفع الشباب شعاراً لحملتهم «بالفن والعلم والتعايش نصع السلام».

وأوضح رئيس الحملة، صقر منقوش في تصريح لـ «الاتحاد»، أن شباب الحملة يسعون إلى نشر ثقافة السلام بين أوساط المجتمع وإحيائه ليكون طوق نجاة لهذا البلد المنكوب، مشيراً إلى أن المشاركين قاموا بزيارة المعالم الأثرية والتاريخية وأرسلوا من خلالها دعوات عبر تلك الأماكن إلى كل الأطراف اليمنية بضرورة إحلال السلام وإيقاف نزيف الدم في هذه الظروف الراهنة.

وأكد منقوش أن الحملة سوف تستمر لمدة أسبوعين، وتستهدف أيضاً الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية من أجل إشراك المجتمع في هذه في هذه الدعوة، مضيفاً: «على جميع فئات المجتمع الإسهام في صناعة السلام الذي يعد السمة الأساسية في ديننا الإسلامي الذي يحثنا على ذلك، وتحقيقاً لصفات السلام والتعايش التي اتسمت بها مدينة عدن على مدى التاريخ، لكونها عرفت تاريخياً بحاضنة الأعراق والأجناس والأديان».

وتطالب الحملة بتعزيز ونشر ثقافة السلام بين أوساط المجتمع، خصوصاً في المدارس، بهدف إنشاء جيل محب للسلام، والاهتمام بالفن والأدب والعلم، كونها مصادر لصناعة السلام الحقيقي. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا