• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«محطة الفرز» تستحوذ على 10٪ من إجمالي الحاويات الواردة لميناء خليفة

مناولة البضائع العامة والسائبة بموانئ أبوظبي تنمو 20٪ بنهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تنمو مناولة البضائع العامة والسائبة في ثلاثة موانئ بإمارة أبوظبي، هي “زايد” و”خليفة” و”المصفح”، بأكثر من 20٪ بنهاية العام الحالي، لترتفع إلى 11,5 مليون طن متري، مقابل 9,5 مليون طن متري في 2013، بحسب توقعات الكابتن عبدالكريم المصعبي نائب رئيس عمليات الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ.

وأرجع المصعبي، توقعاته بنمو المناولة إلى بدء مناولة البضائع العامة والسائبة في ميناء خليفة كنقلة نوعية في أعمال الميناء وخدمة للعملاء، ضمن خطة الشركة لإرضاء عملائها.

وقال في حوار مع “الاتحاد”: ترتفع مناولة الحاويات بنهاية العام الحالي إلى 315 حاوية كل 60 دقيقة لـ 9 رافعات جسرية، بنحو 5,25 حاوية كل 60 ثانية بزيادة 50٪، مقابل 210 حاوية لـ 6 رافعات حالية، حيث تقوم الرافعة بمناولة 35 حاوية نمطية خلال 60 دقيقة.

وأشار المصعبي إلى أن الميناء يقوم بمناولة 30 ألف طن متري من البضائع لشركة “ايمال” في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي “كيزاد”، المجاورة لميناء خليفة، والذي يعد واحداً من أكبر المشاريع الصناعية في الإمارات، حيث يتم شحن وتصدير البضائع عبر الميناء.

وتابع: “من المتوقع أن يبلغ حجم مناولة الحاويات نحو 1,1 مليون حاوية في 2014، وأن تشهد حركة الصادرات والواردات عبر ميناء خليفة انتعاشاً ملحوظاً مع اكتمال مراحل التطوير التي تمر بها “كيزاد” حالياً، إذ يزيد عدد المستثمرين الذين باشروا الأعمال الإنشائية لمواقعهم الجديدة بـ “كيزاد” أكثر من 50 شركة وطنية، إقليمية وعالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا