• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لجنة العمل في «الوطني» تناقش توطين الوظائف الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي (الشارقة)

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فيما يخص حقوق الموظف في الوظائف الحكومية، ومراحل التدريب والتطوير المهني، والأمن الوظيفي جاء ذلك أمس خلال الحلقة النقاشية بعنوان «التوطين في الحكومة الاتحادية» بمقر جامعة الشارقة.

وركزت الحلقة النقاشية على أهم الإشكاليات الخاصة بمراحل التدريب والتطوير المهني، وأهمية تقنين الدورات التدريبية التي يحتاج إليها الموظف، وتحديد الاحتياجات التدريبية وتقييم الموظف، بالإضافة إلى المراكز التدريبية، وجودة التدريب في هذه المراكز، التي تعقد دوراتها بأسعار مبالغ فيها. وتأتي الحلقة النقاشية ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية»، وشارك فيها كل من سعيد صالح الرميثي مقرر اللجنة، وناعمة الشرهان، وعلياء الجاسم، وعائشة ليتيم، وسالم الشحي ومحمد الكتبي، وعائشة بن سمنوه عضوة المجلس الوطني الاتحادي.

وواصلت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها، أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة ماجد حمد الشامسي رئيس اللجنة مناقشة مشروعي قانونيين بشأن اعتماد الحساب الختامي للسنتين الماليتين 2014 و2015.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من سالم عبدالله الشامسي مقرر اللجنة وعبد العزيز عبدالله الزعابي وسعيد عمير يوسف والدكتور سعيد عبدالله المطوع. من جهة أخرى، تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية واجتماع اللجنة الدائمة للشؤون المالية في الجمعية اللذين سيعقدان اليوم وغداً في كمبوديا. ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي المشارك في الاجتماعات عفراء راشد البسطي وخلفان عبدالله بن يوخه عضوي المجلس. ويناقش الاجتماع تقارير ومقترحات مقدمة من اللجان الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والمالية وتقرير الأمانة العامة للجمعية، فيما يصدر عن الاجتماع بيان يتضمن أبرز القضايا التي تمت مناقشتها والقرارات التي تم اتخاذها. إلى ذلك، ناقشت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة خالد علي بن زايد رئيس اللجنة، خطتها الرقابية للفصل التشريعي السادس عشر. حضر الاجتماع أعضاء اللجنة أحمد يوسف النعيمي مقرر اللجنة، وفيصل حارب الذباحي، وأحمد محمد الجروان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض