• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميركل تحظر واردات الدجاج المغسول بالكلور من الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الأول أهمية إبرام اتفاقية للتجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لكنها قالت إنها لن تسمح باستيراد دجاج مغسول بالكلور..وهي نقطة خلافية في المفاوضات.

ويحرز الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تقدماً في اتجاه إبرام اتفاقية للتجارة الحرة بينهما لكنهما ما زالا على خلاف فيما يتعلق بصادرات الولايات المتحدة من لحم البقر والدجاج التي لا تتوافر فيها معايير السلامة الأوروبية.

فالاتحاد الأوروبي لا يقبل واردات لحم البقر الأميركية من ماشية غُذيت بهرمونات النمو ولا واردات الدجاج المغسول بالكلور، والتي يخشى المستهلكون أن تكون ضارة بالصحة.

وترى الولايات المتحدة في معايير سلامة الغذاء الأوروبية حماية مستترة للمزارعين الأوروبيين، وتتمسك بضرورة أن تُبنى أي قيود على دليل علمي.

وقالت ميركل في كلمة أمام مؤتمر خاص بالانتخابات الأوروبية في فورمس بجنوب ألمانيا قبل الانتخابات أمس، «لن تكون هناك واردات دجاج مغسول بالكلور من الولايات المتحدة. منعتها منذ سنوات وسأستمر في المنع، هذا غير قابل للنقاش».

وأبلغت ميركل -التي نشأت في ألمانيا الشرقية الشيوعية السابقة- أنصارها أن عليهم أن يقدروا «الانتخابات الحرة».

وقالت «في روسيا البيضاء يحلمون بانتخابات حرة..في أوكرانيا توجه كثيرون إلى صناديق الاقتراع والخوف يملأ نفوسهم.في تركيا أغلقوا الإنترنت جزئياً أو ما شابه..وفي سوريا هناك حرب أهلية مروعة». وأضافت «إن تكون لديك انتخابات حرة ليس أمراً بدهياً في العالم». (برلين - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا