• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

10قواعد صارمة تحكم العلاقة بين الموظفين والمديرين في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

طوكيو - الاتحاد نت

تسير علاقات العمل في اليابان حسب قواعد وأنظمة يمتاز بها البلد عن غيره من البلدان الغربية، وحتى عن الدول الآسيوية الأخرى. فبالنسبة للمديرين الذين يذهبون للعمل في اليابان لأول مرة، يمكن للتصرف الصحيح باستحسان عمل ما أن يتسبب في حالة من القلق. لذا، عليك أن تنسى ما تعلمته عن كيفية تقييم العاملين في بلدك.

ونقدم لكم اليوم باقة من أطرف المعلومات عن نظام الإدارة في اليابان والتي قد تسبب صدمة لدى البعض، خاصة ممن يقرأون هذه المعلومات للمرة الأولى، وهي كما يقدمها موقع BBC Capital.

١- لا تحوي اللغة اليابانية على أية كلمة تدل على تقييم أو تقديم مراجعة رسمية لأداء الموظفين، لذا أخذ اليابانيون كلمة "فيدوباكو"، نقلاً عن الكلمة الانجليزية "فيدباك&rdquo.

٢- إن لم تسمع شيئاً من مديرك الياباني، فذلك يعني أنك تنجز مهامك بشكل جيد. لكن إذا طلب منك مديرك أن تزوده بأحدث المستجدات التي عندك، فذلك يعني أنك لا تنجز مهامك بشكل جيد&rdquo.

٣- لا يرجّح أن يطلب المديرون في اليابان تقريراً بما يستجد من أمور في العمل، لأنه يُتوقع من العاملين أن يقدموا تقاريرهم هذه باستمرار، فذلك يحدث في إطار عملية روتينية تتضمن إرسال رسائل الكترونية من الموظفين إلى المديرين على مدار اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا